Accessibility links

مسلسل "خطف السوريين" يتواصل في لبنان


اثنان من المخطوفين السوريين في لبنان ، أرشيفية

اثنان من المخطوفين السوريين في لبنان ، أرشيفية

تواصلت عمليات خطف السوريين في لبنان في وقت يسعى فيه مسؤولون لبنانيون مع تركيا للتوصل إلى حل بشأن مصير اللبنانيين المخطوفين في سورية.

وأفاد مراسل راديو سوا من بيروت يزبك وهبي بتعرّض خمسة عمال سوريين للخطف في ضاحية بيروت الجنوبية اليوم السبت، مشيرا إلى أن هذه العملية تبدو مرتبطة بمصير اللبنانيين الـ11 المخطوفين في سورية بهدف الضغط من أجل إطلاق سراحهم.

وكان وزير الداخلية اللبنانية مروان شربل قد توجه إلى أنقرة السبت لبحث إمكان تفعيل الدور الإستخباري التركي لإطلاق سراح المخطوفون اللبنانيون، علما أن بعض الجهات اللبنانية عمدت خلال اليومين الماضيين إلى اختطاف تركييْن إثنين في بيروت بهدف الضغط على تركيا.

وقد أعلنت الحكومة اللبنانية بحسب وزير العمل سليم جريصاتي أن الجهود كانت ولا تزال مبذولة من الجهات الوزارية المختصة لإطلاق سراح اللبنانيين، مضيفا أن "الدولة مهتمة برعاياها حيثما وُجدوا، ولا تتركهم لمصيرهم".

وفي ذات السياق، عقد السفير التركي في بيروت إنان اوزيلديز السبت سلسلة اجتماعات مع رئيسي الحكومة والبرلمان ووزير الخارجية، مطالبا بالعمل على عدم تعريض المخطوفيْن التركيين للخطر.

وتعهد بأن تبذل حكومته جهودا مضاعفة لتبيان مصير المختطفين اللبنانيين الذين يفترض أنهم بحوزة جماعة سورية معارضة عند الحدود السورية التركية، والإفراج عنهم.
XS
SM
MD
LG