Accessibility links

المرصد: مقتل 11 ألفا من القوات الموالية لدمشق في خمسة أشهر


مواجهات بين الجيش النظامي السوري وقوات المعارضة المسلحة-أرشيف

مواجهات بين الجيش النظامي السوري وقوات المعارضة المسلحة-أرشيف

أدت المعارك في سورية خلال الأشهر الخمسة الماضية إلى مقتل نحو 11 ألف عنصر من القوات النظامية والميليشيات الموالية لها، حسب احصائية أصدرها المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء.

وقال المرصد إن 10949 قتيلا من قوات الجيش السوري النظامي وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية، وعربية وآسيوية ومن الطائفة الشيعية، قضوا في المعارك منذ 16 من شهر تموز/ يوليو الماضي، وحتى منتصف ليل الثلاثاء 16 كانون الأول/ ديسمبر.

ومن بين القتلى 5631 من جنود وضباط الجيش النظامي، و4492 من عناصر جيش الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والحزب السوري القومي الاجتماعي والجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون ومتطوعين مدنيين قتلوا بسبب تفجيرات وإعدامات واشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية داعش وجبهة النصرة ومقاتلي المعارضة السورية.

وبلغ عدد القتلى من الأجانب 735 مسلحا مواليا للحكومة من جنسيات عربية وآسيوية وإيرانية، إضافة إلى 91 من عناصر حزب الله اللبناني، حسب المرصد.

وأضاف أن عدد القتلى من الذين سقطوا على أيدي عناصر داعش في هذه الفترة، بلغ 1600 قتيل، وهو ما يمثل نحو 15 في المئة من المجموع العام لعدد القتلى الإجمالي خلال الأشهر الخمسة الماضية.

وكان المرصد قد أعلن مطلع الشهر الجاري، أن حصيلة الحرب في سورية قد تجاوزت 200 ألف قتيل، منذ بدء الصراع في آذار/مارس 2011.

المصدر: المرصد السوري/ وكالات

XS
SM
MD
LG