Accessibility links

logo-print

دي ميستورا: قصف غير مسبوق للنظام السوري على الزبداني


القصف على الزبداني

القصف على الزبداني

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا إن الغارات التي تشنها قوات النظام السوري على مدينة الزبداني تسببت بدمار كبير وأوقعت قتلى على نطاق واسع.

ونقل دي ميستورا عن مصادر محلية قولها إن الجيش السوري ألقى عددا كبيرا من البراميل المتفجرة على الزبداني مما "أوقع دمارا بمستويات لم يسبق لها مثيل وعددا كبيرا من القتلى بين السكان المدنيين."

وقال دي ميستورا إن سلاح الجو السوري قصف مناطق في الزبداني وحولها وإن مقاتلي المعارضة ردوا بإطلاق الصواريخ وقذائف المورتر الثقيلة على قريتين قرب مدينة إدلب في الشمال.

وأضاف أن تحالفا لقوات المعارضة يعرف باسم (جيش الفتح) استهدف قريتي الفوعة وكفريا الشماليتين حيث حوصر عدد كبير من المدنيين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأربعاء إن الاشتباكات العنيفة استمرت مساء الثلاثاء في منطقة الزبداني وسط غارات جوية عنيفة داخل وحول المدينة وتقارير عن وقوع قتلى من الجانبين.

وأورد التلفزيون السوري الرسمي أن "وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت نفقا للتنظيمات الإرهابية بطول 70 مترا وعمق مترين يمتد من سهل الزبداني باتجاه مضايا كان يستخدمه الإرهابيون للتسلل ونقل الإمدادات."

وتعتبر السيطرة على المدينة الواقعة على بعد نحو 45 كيلومترا شمال غربي العاصمة دمشق ضروريا لتعزيز سيطرة الرئيس السوري بشار الاسد على المنطقة الحدودية بين سورية ولبنان.

ويشن الجيش السوري وجماعة حزب الله اللبناني المتحالفة مع النظام هجوما لانتزاع السيطرة على المنطقة من قوات المعارضة.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG