Accessibility links

الجربا يرجح تشكيل حكومة جديدة للمعارضة السورية بعد عيد الفطر


رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا

رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا

توقع رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا تشكيل حكومة انتقالية بعد 10 أيام من عيد الفطر، في وقت أشار جورج صبرا رئيس المجلس الوطني السوري إلى أن قوى المعارضة تبحث اختيار خلف لرئيس الحكومة الانتقالية غسان هيتو.
وأعلن الجربا عقب جولة قام بها في دول عربية ودول مجموعة أصدقاء سورية والأمم المتحدة، إن الحكومة ستعلن بعد عيد الفطر بأيام.
من جهته، قال رئيس المجلس الوطني السوري وعضو الائتلاف جورج صبرا لـ"راديو سوا" إن الائتلاف الوطني يواصل جهوده الدولية في هذا الصدد، مشيرا إلى أن الائتلاف قام بجولة على دول عربية وغربية وهو بانتظار النتائج.
وكان الائتلاف السوري قد أرجأ اجتماعا كان مقررا عقده في الثالث والرابع من أغسطس/ آب الجاري في اسطنبول للعمل حول تشكيل حكومة انتقالية، وفق ما أعلن الخميس أعضاء في المعارضة السورية.
وفي تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، قالت سارة كركور المتحدثة باسم الائتلاف "لن يعقد اجتماع في نهاية هذا الأسبوع".
وأوضح عضو آخر في المعارضة طالبا عدم الكشف عن هويته "لم توجه حتى الآن الدعوة إلى اجتماع الجمعية العامة، إننا نجمع السير الذاتية للمرشحين إلى منصب حكومي"، معتبرا أن ذلك يتطلب وقتا لدراستها.
وكانت إحدى نائبات رئيس الائتلاف سهير الأتاسي قد تطرقت إلى هذا الاجتماع الأسبوع الماضي في باريس لدى حديثها عن محاولات "لتعزيز" موقع الائتلاف عبر تشكيل حكومة مؤقتة.
وتتيح الحكومة المؤقتة للمعارضة أن تتمثل في المحافل الدولية وأن "تنتزع شرعية الرٍئيس السوري بشار الأسد"، كما قال عضو الائتلاف.
XS
SM
MD
LG