Accessibility links

logo-print

وفد من المعارضة السورية في الداخل يزور موسكو الأحد


وزير المصالحة السوري علي حيدر

وزير المصالحة السوري علي حيدر

أعلنت وزارة الخارجية الروسية الخميس أن وفداً من المعارضة السورية في الداخل سيصل إلى موسكو الأحد المقبل لإجراء محادثات تستمر أسبوعاً.

وقالت الناطقة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا، إن الاتصالات مستمرة من أجل التوصل إلى حل المشكلة السورية، وسيتواجد الوفد السوري في موسكو من 23 إلى 30 آب/ أغسطس الجاري.

وسيرأس الوفد وزير المصالحة الوطنية السوري علي حيدر، العضو في معارضة الداخل، ويرافقه نائبان ورجل أعمال والعديد من المسؤولين السياسيين، وسيلتقون الإثنين المقبل نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي طارق الأحمد، إن الوفد سيبحث مع بوغدانوف المكلف الملف السوري من الرئيس فلاديمير بوتين، الجهود الروسية لتنفيذ قرارات مؤتمر جنيف الأول، الذي وقعت بيانه القوى الكبرى في 30 حزيران/يونيو 2012 كخطة تسوية سياسية للنزاع، يلحظ تشكيل حكومة انتقالية من دون أن يتطرق إلى مصير الرئيس بشار الأسد.

واستضافت موسكو في أواخر 2014 وبداية السنة الحالية، جولتين من المحادثات بين النظام ومعارضة الداخل التي لا تمثل جميع أطياف المعارضة، إلا أنها لم تؤد إلى حلول ملموسة، خصوصاً أن المعارضة في الخارج المدعومة من الغرب لم تشارك فيها، لكن وفد من الائتلاف السوري برئاسة خالد خوجة زار موسكو منتصف الشهر الجاري.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG