Accessibility links

logo-print

المعارضة السورية المسلحة تستهدف مطار دمشق الدولي


دبابة تابعة للقوات النظامية السورية

دبابة تابعة للقوات النظامية السورية

استهدف مقاتلو المعارضة السورية المسلحة الثلاثاء المطار الرئيسي في العاصمة السورية دمشق.

وقال المنسق الإعلامي والسياسي لقيادة أركان الجيش الحر لؤي المقداد لـ"راديو سوا"، إن مقاتلي المعارضة استهدفوا الثلاثاء مطار دمشق الدولي الذي تدور في محيطه اشتباكات عنيفة متواصلة منذ أشهر:


من جهة ثانية، نفى مقداد أن يكون الجيش الحر قد استهدف مدينة جرمانا في ريف دمشق، متهما القوات النظامية في المقابل بقصف منطقة المليحة القريبة:

وكانت وكالة الأنباء السورية ذكرت أن شخصين قتلا وأصيب ستة آخرون جراء سقوط قذائف هاون أطلقها من وصفتهم بـ"الإرهابيين" على الأحياء السكنية في مدينة جرمانا.

قصف على ريف حلب

وفي حلب، كثف الطيران الثلاثاء قصفه على مدينة السفيرة المهمة في ريف محافظة حلب شمال البلاد، وذلك في محاولة لاستعادتها من مقاتلي المعارضة، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد أن الطيران السوري قصف مرتين مدينة السفيرة شرق حلب، مشيرا إلى أن الطائرات المروحية أطلقت 18 برميلا متفجرا على المدينة ومحيطها.

وأشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن إلى أن القوات النظامية تضغط في محاولة لاستعادة السفيرة التي تعد أساسية لوقوعها على خط إمداد رئيسي إلى حلب كبرى مدن الشمال السوري، كما تقع إلى الغرب من السفيرة معامل الدفاع التي تسيطر عليها القوات النظامية، ويرجح أنها أحد مواقع الأسلحة الكيميائية التابعة لنظام الرئيس بشار الأسد.

وبث معارضون مشاهد تظهر سحب الدخان لما قالوا إنها للقصف الذي تعرضت له السفيرة الثلاثاء:
XS
SM
MD
LG