Accessibility links

logo-print

المعارضة السورية تنتخب رئيسا لحكومتها المؤقتة


الائتلاف السوري

الائتلاف السوري

تنتخب القوى السياسية السورية المنضوية تحت راية الائتلاف الوطني المعارض الاثنين رئيسا جديدا للحكومة المؤقتة، وذلك في اختتام اجتماعات انطلقت في اسطنبول منذ يومين.

وقال سفير الائتلاف في تركيا خالد خوجة لـ"راديو سوا"، إن رئيس الحكومة المؤقتة السابق أحمد طعمة هو الأوفر حظا في الانتخابات التي ستجري في وقت لاحق الاثنين:

وأوضح خوجة أن رئيس الحكومة المنتخب، سيعمل على تعيين وزراء جدد في مدة معينة، ليصادق عليها الائتلاف بعد ذلك وتبدأ مهامها:

وكان الائتلاف قد أعلن في بيان أصدره الموافقة على أسماء 13 مرشحاً لرئاسة الحكومة المؤقتة، هم أحمد طعمة وإياد قدسي ومحمد ياسين نجار ووليد الزعبي ومحمد رحال وصفاء زرزور ولمياء نحاس وعلي بدران وصبا حكيم وعبد الرحمن ددم وعبدو حسام الدين وغسان هيتو وهاني خباز.

وبدأت الهيئة العامة للائتلاف السوري اجتماعاتها السبت لمناقشة عدد من الملفات، وفي مقدمتها انتخاب رئيس جديد للحكومة المؤقتة، وضبط العلاقة بين الائتلاف والحكومة المؤقتة.

وتبحث الاجتماعات جملة من القضايا السياسية والميدانية في سورية، ولا سيما الموقف من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، والقرار الأخير لرئيس الائتلاف هادي البحرة بحل مجلس القيادة العسكرية العليا للجيش الحر، وإمكانية تأسيس جيش وطني، ووضع اللاجئين السوريين.

المصدر: راديو سوا/ الائتلاف السوري

XS
SM
MD
LG