Accessibility links

معاذ الخطيب يعلن مشاركة الائتلاف الوطني في "مؤتمر أصدقاء سورية"


 رئيس الائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب - أرشيف

رئيس الائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب - أرشيف

قال معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري اليوم الاثنين إن المعارضة السورية ستحضر "مؤتمر أصدقاء سورية" في روما هذا الأسبوع، بعد قرار سابق بمقاطعته.

في بيان نُشر على صفحته على موقع فيس بوك، قال الخطيب إن أعضاء رئاسة الائتلاف قرروا، بعد التشاور وأطراف عدة، المشاركة في المؤتمر لما قد يتيحه من "فرص مفتوحة لدعم الشعب السوري".

يأتي قرار إيقاف تعليق المشاركة بعد اللقاء الذي جمع كلا من الخطيب، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره البريطاني وليام هيغ، وخاصة ما جاء فيه من "وعود بمساعدات نوعية لرفع المعاناة عن الشعب السوري".

في نهاية بيانه، قال الخطيب إن نتائج المشاركة ستعيد تقييم علاقات المعارضة السورية مع الأطراف الدولية.

كان الائتلاف قد أعلن السبت الماضي عن نيته الانسحاب من "مؤتمر أصدقاء سورية" في روما، وإلغاء زيارات مقررة إلى واشنطن وموسكو احتجاجا على "الصمت الدولي" إزاء "الجرائم المرتكبة ضد الشعب السوري".

انفجار في وسط العاصمة السورية

من ناحية أخرى، ذكر شهود عيان أن انفجارا قويا هز دمشق اليوم الاثنين، وأفاد التلفزيون الحكومي أن الانفجار وقع في حي القابون الشرقي.

يأتي الانفجار في أعقاب سلسلة من تفجيرات السيارات الملغومة في وسط دمشق الأسبوع الماضي، أسفر أخطرها عن مقتل 60 شخصا على الأقل.

يُذكر أن واشنطن بوست ذكرت في وقت سابق أنباء عن تزويد المعارضة السورية في الجنوب بأسلحة ثقيلة من مصادر لم يتم الكشف عن هويتها.
XS
SM
MD
LG