Accessibility links

logo-print

تقرير: ثلاثة ملايين طفل سوري محرومون من التعلم


أطفال سوريون

أطفال سوريون

منع الصراع السوري المستمر منذ ثلاث سنوات نحو ثلاثة ملايين طفل سوري من التعليم، وفق تقرير جديد لمنظمة خيرية دولية نشر الخميس.

وأفادت منظمة أنقذوا الأطفال Save the Children وهي منظمة دولية خيرية أن أكثر 2.8 مليون طفل منعوا من الحصول على التعليم، في حين دمرت أكثر من 3400 مدرسة بشكل كلي أو جزئي بمعدل مدرسة من كل خمس مدارس في البلاد.

وذكرت المنظمة في تقرير جديد، أن التسجيل في المدارس انخفض إلى النصف من نحو مئة بالمئة منذ بدء الأزمة وأن سورية الآن بها ثاني أسوأ معدل للانتظام في المدارس على مستوى العالم.

شاهد فيديو لقصف مدرسة في حلب:


وفي الدول التي نزح إليها السوريون، لا يتمكن نصف الأطفال (من أصل مليون ونصف المليون طفل سوري نازح) من الحصول على التعليم بسبب التكاليف المالية المرتفعة للتعليم في تلك المدارس، أو لاضطرارهم للعمل بقصد إعالة عائلاتهم.

وأضافت المنظمة أن التعليم في سورية أصبح الآن واحدا من أشد المهام فتكا بالنسبة للأطفال والمدرسين بسبب تعرض المدارس لأن عادة للقصف والضربات الجوية، لافتة إلى أن عددا من المدارس المهدمة احتلت لأغراض عسكرية.

وقالت منظمة انقذوا الأطفال إن نصف الأطفال الذين التقت بهم في شمال سورية قالوا إنهم قلما ما يستطيعون التركيز في المدرسة أو أنهم لا يستطيعون التركيز على الإطلاق.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG