Accessibility links

سورية.. عشرات القتلى جراء 54 غارة جوية نفذتها طائرات النظام


عمليات انقاذ ناجين جراء قصف الطيران الحربي شمال سورية

عمليات انقاذ ناجين جراء قصف الطيران الحربي شمال سورية

شن الطيران الحربي التابع للنظام السوري الأحد سلسلة غارات على مناطق متفرقة في البلاد أوقعت مدنيين، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد، أن الطائرات الحربية، نفذت منذ منتصف ليل السبت وحتى مساء الأحد ما لا يقل عن 54 غارة وقصفاً بالبراميل المتفجرة، استهدفت عدة مناطق في قرى وبلدات ومدن سورية، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى معظمهم من المدنيين.

واستهدفت 41 غارة مناطق في مسحرة ونبع الصخر بريف القنيطرة، وكفرزيتا واللطامنة ومورك وسوحا بريف حماه، ومنطقة التل الأحمر والحارة وتلتها بريف درعا، وعربين وحمورية ودوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، وجوبر بمحافظة دمشق، وأبو الضهور وسراقب والنقير ومعرشورين وبنش وبين بلدتي حاس وحيش، والعامودية ومعرة النعمان وتل النبي أيوب وجبل الأربعين بريف إدلب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) من جانبها عن مصدر عسكري، أن وحدات من الجيش "استهدفت تجمعا للإرهابيين" في نبع الصخر بريف القنيطرة و"قتلت العديد منهم ودمرت عدة آليات لهم".

وبث ناشطون صورا تظهر ما قالوا إنه جانب من القصف على الرستن في ريف حمص وسط سورية:

كذلك قصف الطيران المروحي بـ 13 برميلاً متفجراً على الأقل، مناطق في بلدة سراقب بريف إدلب، وكفرزيتا ولطمين ومورك واللطامنة وجبل شحشبو بريف حماه، وناحية كنسبا بريف اللاذقية الشمالي، ومدينة درعا، حسبما أفاد المرصد وشبكات إخبارية محلية.

المصدر: المرصد السوري/ وكالات

XS
SM
MD
LG