Accessibility links

logo-print

انفجار سيارة في دمشق ومستودعات ذخيرة في اللاذقية


القصف في إحدى مناطق حمص

القصف في إحدى مناطق حمص

انفجرت عبوة ناسفة في سيارة في حي الميدان (وسط) في دمشق الجمعة ما تسبب بإصابة طفل وسائق السيارة بجروح فيما كانت اشتباكات عنيفة تدور في منطقة السيدة زينب على مقربة من العاصمة، مع معلومات عن تقدم للقوات النظامية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "انفجارات هزت فجر الجمعة منطقة بالقرب من قرية السامية في شرق اللاذقية تبين أنها ناتجة عن انفجار مستودعات للذخيرة قرب كتيبة للقوات النظامية".

واستمر منذ صباح الجمعة القصف على حي جوبر (شرق) من مواقع للقوات النظامية، كما استمرت منذ منتصفليل الخميس الجمعة، بحسب المرصد وناشطين، الاشتباكات بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية عند أطراف مخيم اليرموك في جنوب المدينة.

وفي ريف دمشق، تدور اشتباكات عنيفة منذ الصباح عند أطراف بلدة السيدة زينب جنوب غرب دمشق من جهة مخيم الشمالنة وحي غربة والمشتل، بحسب ما ذكر المرصد الذي أشار إلى أن المنطقة التي تضم مقام السيدة زينب الديني، توجد فيها قوات نظامية وأخرى تابعة لحزب الله اللبناني ولواء أبو الفضل العباس المؤلف من مقاتلين شيعة سوريين وغير سوريين موالين للنظام، بينما يسيطر مقاتلو المعارضة على أجزاء أخرى منها.


التداعيات الإنسانية للأزمة
وفي جنيف، قال المتحدث باسم مكتب المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة روبرت كولفيل الجمعة "نشعر بقلق شديد إزاء التداعيات الإنسانية للهجوم الذي بدأته القوات الحكومية السورية وميليشيات موالية لها في 28 حزيران/ يونيو لاستعادة مناطق تسيطر عليها المعارضة في مدينة حمص".

وأضاف أن "النقص في الغذاء والمياه والأدوية والكهرباء والمحروقات يؤثر بشكل خطير على المدنيين بمن فيهم النساء والأطفال".

وأشار إلى أن هناك ما بين 2500 إلى أربعة آلاف مدني عالقين في المدينة.

وقتل 106 أشخاص في أعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الخميس، بحسب المرصد الذي يقول انه يعتمد، للحصول على معلوماته، على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل سوريا.

انفجار مستودع اسلحة للنظام في اللاذقية

انفجرت مستودعات ذخيرة تابعة للقوات النظامية في ريف اللاذقية غرب سورية اليوم الجمعة نتيجة استهدافها بصواريخ بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ورجح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن تكون الانفجارات ناتجة عن استهداف المستودعات بصواريخ من دون أن يكون في إمكانه تحديد المصدر.

ميدانيا أيضا قتل خمسة أشخاص هم ثلاث نساء وطفلة ورجل، جراء قصف بالطيران الحربي تعرضت له مدينة الرستن في محافظة حمص.

من جهة ثانية، نفذ الطيران الحربي ثلاث غارات على الأحياء المحاصرة في وسط مدينة حمص، ترافق مع قصف عنيف من القوات النظامية على أحياء حمص القديمة وحي الخالدية، وسط استمرار الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية وقوات الدفاع الوطني وحزب الله من طرف آخر عند أطراف الخالدية.

وأشار المرصد إلى مقتل ثمانية عناصر من القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني خلال اشتباكات أمس في محيط أحياء حمص القديمة والخالدية.

وفي دمشق، تعرضت مناطق في حي جوبر لقصف من القوات النظامية و وقعت اشتباكات متقطعة بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية عند أطراف مخيم اليرموك في جنوب المدينة ليلا، بحسب المرصد.
XS
SM
MD
LG