Accessibility links

logo-print

مدير مكتب الإبراهيمي في دمشق يلتقى أحد قادة الجيش الحر


الإبراهيمي يلتقي بلاجئين سوريين في تركيا، أرشيف

الإبراهيمي يلتقي بلاجئين سوريين في تركيا، أرشيف

أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة أن مدير مكتب المبعوث الأممي والعربي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي في دمشق مختار لماني قد التقى بأحد قادة الجيش السوري الحر في حمص خلال زيارة قام بها إلى المحافظة أمس السبت.

وقال المتحدث خالد المصري إن لماني "زار حي بابا عمرو ومنطقة تلبيسة حيث التقى ممثلين عن المعارضة المسلحة برئاسة العقيد قاسم سعد الدين"، المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل.

وأوضح المصري أن اللقاء جاء ضمن زيارة قام بها لماني إلى حمص والتقى فيها المحافظ غسان عبد العال وممثلين عن الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

وكان الإبراهيمي قد أبلغ مجلس الأمن الدولي منذ أيام بالاتصالات التي قام بها بشأن الوضع في سورية، ورسم صورة قاتمة للوضع الراهن قائلا "أرفض تصديق أن أناسا عقلاء لا يدركون أنه لا يمكن العودة إلى الوراء، لا يمكن العودة إلى سورية الماضي"، في إشارة الى النظام السوري الذي يواصل قمع الحركة الاحتجاجية المناهضة له منذ مارس/آذار 2011.

وتولى الإبراهيمي مهماته مطلع سبتمبر/أيلول خلفا لكوفي انان، وزار دمشق في وقت سابق من هذا الشهر لمدة أربعة أيام، التقى خلالها الرئيس السوري بشار الأسد وأجرى حوارا عبر سكايب مع قادة في الجيش السوري الحر الذي شكك بنجاح مهمته وأكد اعتماده على الحل العسكري لمواجهة النظام.

وشكلت حمص لاسيما حي باب عمرو معقلا أساسيا لمقاتلي المعارضة الذين خاضوا معارك ضارية في وجه حملة شرسة شنتها القوات النظامية على الحي وأدت إلى تدمير اجزاء كبيرة منه.

ولا تزال مناطق عدة من محافظة حمص تتعرض للقصف وتشهد اشتباكات بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية.
XS
SM
MD
LG