Accessibility links

logo-print

دمشق تعيد العمل بنظام التأشيرة مع تركيا


معبر السلام عند الحدود التركية السورية

معبر السلام عند الحدود التركية السورية

أعادت الحكومة السورية الخميس فرض تأشيرات دخول على المواطنين الأتراك الراغبين بزيارة أراضيها لتلغي بذلك اتفاقا بين الدولتين يعود إلى العام 2009، والذي يلغي التأشيرات بين البلدين، وفق بيان لوزارة الخارجية السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن بيان وزارة الخارجية أن القرار اتخذ بعد أن "ألغت الحكومة التركية في 9 كانون الأول/ديسمبر اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات الموقعة بين البلدين".

وأضاف البيان أن الوزارة تحمل الحكومة التركية مسؤولية "ما سيترتب عن ذلك من تداعيات وآثار على الشعبين السوري والتركي".

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية التركية من جانبه أن "ليس هناك أي تغيير في سياسة التأشيرات المتبعة تجاه السوريين".

وأكدت وزارة الخارجية التركية على موقعها الرسمي إعفاء المواطنين السوريين من تأشيرات دخول للإقامة 90 يوما خلال فترة ستة أشهر.

الشرطة التركية تضبط 150 جواز سفر لتنظيم داعش

وفي سياق آخر، تمكنت الشرطة التركية الخميس من ضبط 150 جواز سفر معظمها من دول أوروبية تم إخفاؤها في أحد أفران بيتزا يملكها رجلان يشتبه في انتمائهما لتنظيم الدولة الإسلامية داعش، وفق ما ذكرت وكالة دوغان التركية.

وأوقف الرجلان وأحدهما سوري، في مطار أتاتورك بإسطنبول لدى وصولهما من بلد أوروبي لم يكشف عنه. ونقلا إلى مقر شرطة مكافحة الإرهاب.

وصادرت الشرطة جوازات السفر مع جهازي كاميرا صغيرين و10 شرائح هواتف وعدة شرائح ذاكرة. وتم إخفاء كل ذلك في "أفران بيتزا صغيرة" عثر عليها في أمتعة الموقوفين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG