Accessibility links

بينهم 24 مدنيا.. قتلى بضربات روسية في الرقة


طائرة سوخوي 25 روسية في سورية

طائرة سوخوي 25 روسية في سورية

لقي 30 شخصا على الأقل بينهم 24 مدنيا مصرعهم وأصيب 70 آخرون بجروح الخميس في قصف جوي روسي استهدف مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أورد الحصيلة، إن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات حرجة. وأوضح أن 15 جريحا على الأقل يعانون من إصابات بالغة وفقدوا أحد أطرافهم.

ووصل عدد الغارات إلى 10، حسب المرصد الذي أفاد بأنها استهدفت مواقعلداعش في مناطق مدنية، بينها محيط مبنى أمن الدولة وسط المدينة ومحطة للمياه شمالها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية بدورها في بيان أن ست قاذفات من طراز توبوليف انطلقت من قاعدة عسكرية في روسيا ونفذت ضربات في محيط الرقة، ما أدى إلى تدمير "مصنع للأسلحة الكيمائية في الضواحي الشمالية الغربية"، فضلا عن مستودع أسلحة ومخيم لتدريب عناصر داعش في شمال وجنوب شرق المدينة.

وقالت الوزارة إن "عددا كبيرا من المقاتلين قتلوا" جراء هذه الضربات.

تعاون روسي-تركي ضد داعش

وفي سياق متصل، دعت الحكومة التركية نظيرتها الروسية إلى تنفيذ عمليات مشتركة ضد داعش في سورية، حسبما أعلن جاووش أوغلو للتلفزيون الخميس.

وقال "سندرس كافة التفاصيل. لطالما دعونا روسيا إلى عمليات مشتركة ضد تنظيم داعش"، محركا مجددا الاقتراح الذي قدمته أنقرة قبل الخلاف مع موسكو العام الماضي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG