Accessibility links

logo-print

سورية.. ضربات جوية تستهدف الرقة


مخلفات غارات جوية قرب إدلب -أرشيف

مخلفات غارات جوية قرب إدلب -أرشيف

شنت طائرات حربية تابعة للقوات النظامية عدة غارات على أماكن بالقرب من منطقة الملعب ومناطق أخرى في مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية داعش شمال سورية، وسط معلومات مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن عناصر داعش فرضوا طوقا أمنيا على مكان القصف، ومنعوا المواطنين من الاقتراب.

وأدى انفجار لغم زرعه مسلحو داعش في المنطقة الواقعة بين الشركراك والكنطري بالريف الشمالي للرقة، إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل، قبل أن تتمكن وحدات حماية الشعب الكردية من طردهم من المنطقة.

وفي غضون ذلك، أفاد المرصد بمقتل خمسة عناصر من القوات النظامية، بينهم ضابط برتبة عميد، جراء تفجير سيارة كانوا يستقلونها وسط العاصمة دمشق.

وفي محافظة ريف دمشق، ارتفع عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية إلى 15 على الأقل منذ صباح السبت، في حين قصفت القوات النظامية مناطق في الأطراف الغربية لبلدة الديرخبية في ريف دمشق الغربي، حسبما أورد المرصد.

وفي محافظة إدلب، نفذ الطيران الحربي صباح الأحد عدة غارات على مناطق في قرية اورم الجوز بأطراف جبل الزاوية، ومناطق أخرى في قرى وبلدات جبل الزاوية. وشن سلاح الجو التابع للقوات النظامية أيضا، سلسلة غارات أخرى على مناطق في قرية تل السلطان بمحيط مطار أبو الظهور العسكري والمحاصر من قبل جبهة النصرة والفصائل الإسلامية من أكثر من عامين، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وسقوط عدد من الجرحى.

المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان

XS
SM
MD
LG