Accessibility links

الأسد: الحسم العسكري بحاجة إلى وقت


الرئيس السوري بشار الأسد

الرئيس السوري بشار الأسد

أكد الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة تبثها قناة الدنيا السورية اليوم الأربعاء أن الوضع في سورية هو أفضل عمليا والحسم العسكري بحاجة إلى وقت"، مشددا في الوقت عينه على أن الحديث عن إقامة مناطق عازلة في بلاده أمر غير واقعي.

وأكد الرئيس السوري بحسب مقتطفات من المقابلة بثتها القناة التلفزيونية أن "الجيش والقوات المسلحة والأمن يقومون بأعمال بطولية بكل ما تعني الكلمة".

وأضاف الأسد أنه "على الرغم من الأخطاء الكثيرة الموجودة فهناك ارتباط وثيق بين سياسات هذه الدولة وعقيدة هذا الشعب".

وأكد الرئيس السوري في المقابلة التي أجريت معه في القصر الجمهوري في دمشق أن "هذه القاعدة العريضة من الشعب هي التي تحمي البلد، ومن هذا الشعب إذا أردنا أن نقول من هي أهم فئة جعلت هذا البلد يصمد هي بلا شك القوات المسلحة".

وتابع "أقول للشعب السوري مصير سورية هو بيدك وليس بيد أي أحد آخر".

وعن الحديث الجاري حاليا حول احتمال إقامة مناطق عازلة داخل سورية لإيواء اللاجئين الفارين من أعمال العنف، أكد الرئيس السوري أن هذا الأمر غير واقعي.

وقال "اعتقد أن الحديث عن مناطق عازلة أولا غير موجود عمليا، ثانيا غير واقعي حتى بالنسبة للدول التي تلعب الدور المعادي أو دور الخصم".

وقلل الرئيس السوري من أهمية الانشقاقات التي شهدها نظامه، مؤكدا أن هذه الانشقاقات تنظف الدولة والنظام، مضيفا "الشخص الوطني والجيد لا يهرب. لا يفر خارج الوطن".

وشدد الرئيس السوري على أن "سورية ليست بحاجة إلى ضوء أخضر في القضايا السيادية وفي القضايا المحلية وفي القضايا الوطنية، لا من أصدقاء ولا من أعداء ولا من خصوم".

وهاجم الأسد النظام التركي، وقال "هل نعود إلى الوراء بسبب جهل البعض من المسؤولين الأتراك؟ أم ننظر إلى العلاقة مع الشعب التركي خاصة أن هذا الشعب وقف معنا عمليا خلال الأزمة ولم ينجرف بالرغم من الضخ الإعلامي والضخ المادي".
XS
SM
MD
LG