Accessibility links

logo-print

الائتلاف السوري يرجيء مناقشة مؤتمر جنيف لحين انتخاب أعضاء جدد


أعضاء الائتلاف الوطني السوري خلال اجتماع اسطنبول

أعضاء الائتلاف الوطني السوري خلال اجتماع اسطنبول

قال مصدر في الائتلاف السوري المعارض المجتمع حاليا في اسطنبول إن الائتلاف لم يناقش بعد مسألة اجتماع جنيف الذي تدعو إليه الولايات المتحدة وروسيا.

ونسب موفد "راديو سوا" إلى الاجتماع محمد معوض إلى هذا المصدر القول إن النقاشات التي امتدت لليوم الرابع تتركز حتى الآن في بحث توسيع الائتلاف بانضمام كيانات سياسية جديدة، وأهمها قائمة قدمها المعارض ميشال كيلو وتضم 25 اسما.

وأضاف المصدر أن بعض أعضاء الائتلاف يعترضون على أسماء وردت بقائمة كيلو، من دون مزيد من التفاصيل حول هذه الأسماء أو أوجه الاعتراض عليها.

وأشار موفد "راديو سوا" إلى أنه من المقرر أن يصوت الائتلاف السوري المعارض اليوم على قائمة ميشال كيلو ومن ثم يعلن التشكيل الجديد للائتلاف والذي ينتظر ان يبحث الموقف من اجتماع جنيف ويختار الرئيس الجديد له خلفا لمعاذ الخطيب.

وكان الائتلاف أعلن تمديد اجتماعاته ليوم رابع بعد ان كان مقررا ان تنتهي امس لاستكمال المشاورات التي بدأها بشأن انضمام أعضاء جدد.

وقال منذر ماخوس سفير الائتلاف في فرنسا ان تأخير النقاش حول اجتماع جنيف يعطي الحق لمن سينضمون لعضوية الائتلاف في صناعة القرار المتعلق بالاجتماع المزمع وكذا المشاركة في اختيار رئيس الائتلاف الجديد.
XS
SM
MD
LG