Accessibility links

logo-print

مقتل عشرات الجنود النظاميين والمعارضين المسلحين في سورية


مخلفات القصف علىدير الزور

مخلفات القصف علىدير الزور

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشرات الجنود والمعارضين المسلحين قتلوا السبت في معارك عنيفة في ضواحي مدينة الرقة شمال سورية.

وقال المرصد في بيان إن "مواجهات عنيفة تدور بين عدة كتائب مقاتلة والقوات النظامية في ضواحي الرقة ويسمع دوي انفجارات في المدينة بينما ترتفع أعمدة الدخان".

وأضاف المرصد أن "الجيش يقصف العديد من الأحياء في المدينة إضافة إلى ضواحيها والمعارك أسفرت عن مقتل عشرات الجنود والمقاتلين المعارضين"، من دون أن يتمكن حتى الآن من تحديد حصيلة.

وأفاد المرصد وناشطون في المكان أن مروحيات الجيش النظامي تدخلت لقصف مواقع المعارضين.

وتقع مدينة الرقة على نهر الفرات قرب الحدود التركية. ولجأ إليها العديد من النازحين من سائر أنحاء سورية منذ بدء النزاع في هذا البلد قبل نحو عامين.

ومن جانب آخر أفاد المرصد أن دبابات قصفت مواقع للمعارضين في محافظة حماة، فيما تدور مواجهات على الطريق التي تربط بين قريتي كفرنبودة وقلعة المضيق في شمال غرب حماة.

وفي ريف دمشق، اندلعت مواجهات في داريا التي يحاول الجيش استعادة السيطرة عليها منذ أشهر. وقصف الجيش أيضا معضمية الشام المجاورة ودوما ويبرود، بحسب المرصد.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي حذر فيه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة من أن الحل العسكري في سورية سيؤدي إلى "تفكك" هذا البلد.
XS
SM
MD
LG