Accessibility links

logo-print

التلفزيون السوري: الأسد يستقبل المبعوث الدولي الابراهيمي


الوسيط الدولي والعربي إلى سورية الأخضر الابراهيمي

الوسيط الدولي والعربي إلى سورية الأخضر الابراهيمي

ذكر التلفزيون السوري أن الرئيس السوري بشار الأسد استقبل اليوم السبت في دمشق المبعوث العربي والدولي الاخضر الابراهيمي لمحاولة إيجاد حل للأزمة التي تعصف بسوريا منذ 18 شهرا.

وكانت المتحدثة باسم الأمم المتحدة فانينا مايستراتشي أعلنت من قبل أن الوسيط الدولي والعربي إلى سورية الأخضر الابراهيمي سيلتقي صباح اليوم السبت في دمشق الرئيس السوري بشار الأسد.
كما سيجري الابراهيمي اليوم السبت أيضاً محادثات مع مجموعة السفراء العرب ومع وفد من الاتحاد الأوروبي وممثلين عن المعارضة السورية.

وقالت مايستراتشي إن الابراهيمي قد التقى أمس الجمعة وفداً من المعارضة السورية في الداخل والتي تمثلها هيئة التنسيق الوطنية، وكذلك مع السفير الروسي والقائم بالأعمال الصيني في سورية.

إلى ذلك، قال المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية حسن عبد العظيم، إن جهود الابراهيمي تحمل تطويراً لخطة الموفد السابق كوفي أنان لحل الأزمة في سورية.
ورأى عبد العظيم في حديث لـ"راديو سوا"، أن الأزمة في سورية لن تحل إلا بتوافق عربي وإقليمي ودولي.

وكان المتحدث باسم المجلس الوطني السوري المعارض، جورج صبرا، قد قلل الجمعة، من شأن اللقاء الذي عقده الموفد الدولي العربي المشترك مع معارضين سوريين من الداخل، وجدد رفض المجلس للحوار مع نظام الرئيس بشار الأسد.

ورفض صبرا فكرة بناء الابراهيمي على ما توصلت إليه مبادرة أنان، وقال في حديث لـ"راديو سوا"، إن من المبكر الحكم على جهود المبعوث الدولي والعربي إلى سورية

من جهته، أبدى رئيس اتحاد الصحافيين السوريين إلياس مراد، في حديث لـ"راديو سوا"، بعض التفاؤل بإمكانية نجاح جهود الابراهيمي في سورية، إذا توفرت الإرادة الدولية.
XS
SM
MD
LG