Accessibility links

logo-print

مسؤول كردي سوري: الوضع الأمني بالمناطق الكردية مستقر


مقاتل من وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري

مقاتل من وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري

وصف عضو المجلس الوطني الكردي السوري شلال كدو الوضع الأمني في المناطق الكردية في سورية بالمستقر، وقال كدو في تصريح لـ"راديو سوا" إن وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري مستمرة في صد هجمات تنفذها جماعات مسلحة في بعض المناطق الكردية.

وعن أبرز المناطق الكردية التي تشهد معارك بين وحدات حماية الشعب والجماعات المسلحة، قال كدو:


وأوضح كدو أن وحدات حماية الشعب تتمكن من تأمين احتياجاتها من خلال شراء الأسلحة والمعدات من السوق السوداء في سورية.

وطالب كدو حكومة إقليم كردستان العراق بتقديم دعم إضافي وفتح المعابر الحدودية أمام حركة التجارة واستقبال الحالات الإنسانية:


وأكد كدو أن الاستقرار الأمني النسبي في المناطق الكردية السورية شجع آلاف السوريين على ترك مخيمات اللاجئين في الإقليم والعودة إلى مناطق سكنهم الأصلية.

واعترف عضو المجلس الوطني الكردي السوري بوجود توتر بين الأحزاب الكردية السورية، مشيرا إلى وجود إرادة سياسية للحد من الخلافات استعدادا للمشاركة في مؤتمر جنيف2.

وأشار كدو إلى أن المجلس الوطني الكردي السوري وحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري قرارا تشكيل لجنة مشتركة بغية الوصول إلى رؤية سياسية مشتركة وتشكيل وفد كردي موحد للمشاركة في مؤتمر جنيف2.


وأكد كدو أن قرار المجلس الوطني الكردي عدم المشاركة في الإدارة الذاتية التي شكلها حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري سوف لن يؤثر على الحوار بين الطرفين.

وأضاف كدو أن المجلس الكردي السوري يشدد على أهمية أن تستند أي إدارة ذاتية في المناطق الكردية السورية على قاعدة حزبية وشعبية واسعة:

XS
SM
MD
LG