Accessibility links

logo-print

مقتل 16 مسلحا من داعش في هجوم للأكراد في ريف راس العين


اشتباكات في كوباني

اشتباكات في كوباني

قتل 16 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش السبت في هجوم لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في الريف الجنوبي لبلدة راس العين في محافظة الحسكة السورية، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل ما لا يقل عن 16 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في هجوم مباغت نفذه مقاتلون من وحدات حماية الشعب على مركزين للتنظيم في الريف الجنوبي لبلدة راس العين" الشمالية الحدودية مع تركيا.

تحديث (19:43 تغ)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت بأن اشتباكات عنيفة تدور منذ ليل الجمعة بين تنظيم الدولة الإسلامية داعش ووحدات حماية الشعب الكردي في أحياء تقع شرقي وغربي مدينة كوباني، وسط تقدم للوحدات الكردية في المنطقة وسيطرتها على عدة نقاط.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لراديو سوا إن كوباني تشهد عمليات كر وفر عسكرية على الرغم من ضربات التحالف الدولي.

وذكر المرصد أيضا أن طائرات التحالف الدولي نفذت غارات على مراكز تابعة لداعش في المنطقة الصناعة بمدينة البوكمال في محافظة دير الزور، ما أدى إلى مصرع سبعة عناصر مسلحة على الأقل.

وفي هذه الأثناء، تستمر الاشتباكات والمعارك بين القوات السورية والمسلحين في جبهات متفرقة من حلب وإدلب ودرعا ودير الزور.

ومن جهة ثانية، ذكرت مصادر للمعارضة السورية، السبت، أن الجيش السوري أحبط هجوما جديدا لتنظيم الدولة الإسلامية داعش على مطار دير الزور العسكري شرقي البلاد.

وقال ناشطون إن 9 من عناصر التنظيم قتلوا في الاشتباكات التي تلت الهجوم.

وكانت القوات الحكومية قد صدت الأسبوع الماضي، هجوما شنه داعش على مطار دير الزور، الذي يعتبر أحد آخر معاقل الجيش السوري في المحافظة.

وفي حلب، شن الطيران السوري غارة على مدينة عندان في الريف الشمالي للمحافظة، وقال ناشطون إن الغارة أسفرت عن إصابة امرأة وعدد من الأطفال.

المصدر: راديو سوا ووكالات

XS
SM
MD
LG