Accessibility links

داعش يسيطر على مناجم للفوسفات جنوب تدمر


مدينة تدمر

مدينة تدمر

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية داعش على مناجم للفوسفات جنوب تدمر (وسط سورية)، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن داعش تقدم في ريف حمص الجنوبي الشرقي، وسيطر على مناجم الفوسفات والمساكن المحاذية لها في منطقة خنيفيس، وبذلك "بسط سيطرته على مساحات جغرافية أوسع وذات أهمية اقتصادية كبيرة".

وأضاف المرصد أن "هذه المناجم تعد من بين أكبر مناجم الفوسفات في سورية وهي توفر للنظام عائدات مالية مهمة".

واستهدف الطيران الحربي السوري مدينة تدمر وأطرافها بغارات كثيفة وفق المرصد، فيما تحدث مصدر أمني سوري عن قصف الطيران الحربي أكثر من 160 هدفا للتنظيم في ريف حمص الشرقي، حيث تقع مدينة تدمر الأثرية التي سيطر عليها داعش الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر أمني قوله إن "العمليات الحربية مستمرة ضد تنظيم داعش بما فيها الغارات الجوية في محيط بلدة السخنة وحقلي الهيل والارك وحول مدينة تدمر، وفي كل الطرق المؤدية اليها".

مقتل أربعة مدنيين في انفجار باللاذقية

قتل أربعة مدنيين على الأقل في انفجار استهدف الاثنين أحد أحياء مدينة اللاذقية الساحلية في ظل تضارب المعلومات حول مسببات هذا الانفجار.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أربعة أشخاص بينهم طفلان وسيدة قتلوا جراء انفجار هز مدينة اللاذقية، وأصيب عشرة آخرون بجروح.

وذكر شهود عيان أن بين القتلى الأربعة والدا وطفليه، بالإضافة إلى سيدة أخرى، وأدى الانفجار إلى احتراق منزل العائلة وتسبب بانهيار جزئي لسقف المبنى.

وتضاربت المعلومات بشأن أسباب الانفجار، فيما رفض مسؤولون محليون في المدينة التعليق على الموضوع.

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية

XS
SM
MD
LG