Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

وصول المساعدات بعد بدء تطبيق اتفاق حي الوعر في حمص


مخلفات انفجار سابق في حمص

مخلفات انفجار سابق في حمص

دخلت أولى المساعدات الإغاثية السبت إلى حي الوعر، آخر نقاط سيطرة الفصائل المعارضة المسلحة في مدينة حمص في وسط سورية، تنفيذا لاتفاق تم التوصل إليه بين ممثلين عن الحكومة والمقاتلين، وفق ما أكد محافظ حمص طلال البرازي لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد البرازي أن "أجواء التهدئة التي بدأ فيها اتفاق الوعر انعكست بشكل إيجابي على انسياب المواد الغذائية والصحية".

وتوصلت الحكومة السورية والفصائل المقاتلة في حي الوعر الثلاثاء إلى اتفاق بإشراف الأمم المتحدة ينص على خروج المسلحين على مراحل من الحي، على أن يبدأ تطبيق المرحلة الأولى منه السبت.

وأشار البرازي إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك خروج للدفعة الأولى من المسلحين الثلاثاء المقبل.

تحديث 17:28 ت.غ

قتل 13 عنصرا من فصيل "لواء السلطان مراد" الذي يضم مقاتلين تركمان، في مواجهات عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية داعش، تمكنت خلالها من استعادة ثلاث مناطق في ريف حلب الشمالي، حسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.

وأوضح مدير المرصد المعارض رامي عبد الرحمن أن "لواء السلطان مراد" يخوض إلى جانب الفصائل المقاتلة اشتباكات ضد المتطرفين في ريف حلب الشمالي في محاولة لاستعادة السيطرة على عدد من البلدات والقرى التي تمكن تنظيم داعش من السيطرة عليها في وقت سابق.

وتتركز الاشتباكات بين الطرفين في المناطق الواقعة شرق مدينة اعزاز، قرب الحدود السورية التركية، وتمكنت الفصائل في الساعات الأخيرة من السيطرة على قرى حدودية عدة من التنظيم ابرزها براغيدة والخربة وغزل، وفق عبد الرحمن.

ولم يتمكن المرصد من تحديد حصيلة القتلى في صفوف داعش، لكنه أكد وجود خسائر بشرية في صفوفه.

وأفاد عبد الرحمن من جهة أخرى بأن طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استهدفت بعد منتصف الليل سيارة تابعة لداعش في منطقة الاشتباكات شرق اعزاز، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG