Accessibility links

logo-print

البحرة: ضربات التحالف الدولي تضعف المعارضة السورية


هادي البحرة

هادي البحرة

حذر رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض هادي البحرة من تداعيات "تجاهل" التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، لـ "جرائم" حكومة دمشق ضد السوريين في حلب وغيرها.

وقال البحرة في مقابلة مع صحيفة الغارديان نشرت الثلاثاء، إن "التحالف يقاتل ظاهر المشكلة الذي هو داعش من دون مهاجمة أصل المشكلة الذي هو نظام" بشار الأسد، مشيرا إلى أن الضربات الجوية للتحالف ضد مواقع التنظيم المتشدد تؤثر سلبا على قوات المعارضة المعتدلة وتضعف الدعم الشعبي لها داخل سورية.

وأضاف بعد مقابلة وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في لندن الاثنين أن لدى المعارضة السورية "انطباعا بأن التحالف وقوات الأسد يعملان في اتجاه واحد بما أن الأسد يتحرك بحرية".

وعبر البحرة عن أسفه أيضا لأن التحالف "يتجاهل بالكامل" مقاتلي الجيش السوري الحر الذين يمكن أن تكون معرفتهم بالأرض مفيدة له. وقال في هذا السياق إن "ذلك يضعف التحالف الدولي لأنه لا يحقق نتائج على الأرض والضربات الجوية وحدها لن تسمح بكسب المعركة ضد التطرف".

واعتبر رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض من جهة أخرى أن اتفاقا محتملا لوقف إطلاق نار في مدينة حلب لن يعود بالمنفعة سوى على دمشق، إلا إذا ترافق مع حل سياسي شامل.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أكد الاثنين استعداد بلاده لدراسة مبادرة طرحها المبعوث الدولي ستافان دي ميستورا لتعليق القتال في حلب.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG