Accessibility links

القوات النظامية تستعيد السيطرة على حي بابا عمرو في حمص


نازحون من حلب شمال سورية

نازحون من حلب شمال سورية

استعادت القوات السورية النظامية الثلاثاء السيطرة على حي بابا عمرو في حمص بعد أن سيطر عليه المعارضون قبل نحو أسبوعين وتعرض خلالها للقصف بالطائرات الحربية والدبابات وراجمات الصواريخ.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات النظامية فرضت سيطرتها الكاملة على الحي.

وكانت القوات النظامية قد سيطرت على الحي مرة أولى في الأول من مارس/ آذار 2012 إثر قصف ومعارك استمرت نحو شهر، ثم عادت كتائب معارضة لتسيطر عليه في الـ10 من هذا الشهر.

وفي حلب أيضا، أفادت لجان التنسيق المحلية بأن أطراف مدينة القصير والقرى المحيطة بها تعرضت للقصف بالطيران الحربي من قبل القوات النظامية، فيما قتل مسلحان معارضان خلال اشتباكات مع قوات الحكومة، حسب اللجان.

اشتباكات قرب مطار دمشق

وفي ريف دمشق، ذكرت لجان التنسيق وناشطون آخرون، أن اشتباكات عنيفة تدور في محيط مطار دمشق الدولي، بعد إعلان مقاتلين من المعارضة بدء هجومهم على المطار الاثنين.

وأفادت المصادر بأن قوات المعارضة أغلقت الطريق المؤدية إلى المطار، فيما استقدمت الحكومة السورية تعزيزات عسكرية إلى المطار.

كذلك سقطت قذائف هاون في حي البرامكة وسط العاصمة دمشق.

وأظهر فيديو بثه ناشطون على يوتيوب الدخان يتصاعد من موقع سقوط القذائف:



وتتعرض أحياء جنوب العاصمة السورية التي يتركز مقاتلو المعارضة في أجزاء منها لقصف عنيف براجمات الصواريخ من قبل قوات الحكومة منذ صباح الثلاثاء، وفق لجان التنسيق.

وفي درعا جنوب سورية، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن بلدة داعل وأطراف بلدات جاسم وإنخل وبصرى الشام ومحجة وتسيل ومنطقة اللجاة بريف درعا تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية منذ فجر الثلاثاء.
XS
SM
MD
LG