Accessibility links

logo-print
الصفحة الرئيسية

الأمم المتحدة توصل مساعدات لـ10 مناطق سورية


الدخان يتصاعد عقب غارة في حلب - أرشيف

الدخان يتصاعد عقب غارة في حلب - أرشيف

قال رئيس فريق العمل الإنساني التابع للأمم المتحدة يان إيغلاند إن المنظمة سلمت مساعدات لـ10 مناطق من إجمالي 18 منطقة محاصرة في سورية خلال الأسابيع الأربعة الماضية، وإنها تعمل على التغلب على العقبات والوصول إلى المناطق الباقية.

وخلال مؤتمر عقد في جنيف الأربعاء، أشار منسق المنظمة الدولية للشؤون الإنسانية في سورية يعقوب الحلو، من جانبه، إلى أنها تعمل حاليا على إيصال المعونات لدير الزور التي قال إنها تتعرض لحصار خانق من تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال إن المصالحات المحلية في بعض المناطق تسهل عمل الأمم المتحدة في إيجاد حل سلمي للنزاع.

تحديث: 18:56 ت غ

قالت الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل فصائل سورية معارضة، إنها ترى أن طرح الانتقال السياسي على جدول الأعمال الذي اقترحته الأمم المتحدة لمباحثات السلام في جنيف، أمر إيجابي.

وأشارت إلى أنها لاحظت تراجعا في ما سمتها انتهاكات القوات الحكومية للهدنة.

وقال المتحدث باسم الهيئة سالم المسلط إن الهيئة ستتخذ قريبا قرارا نهائيا بشأن المشاركة في المفاوضات المقرر استئنافها في جنيف مطلع الأسبوع المقبل.

وقد أوضح المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دي مستورا أن الجولة الجديدة من مباحثات السلام السورية التي تبدأ الاثنين، ستتمحور حول الانتخابات وصياغة دستور جديد وتشكيل حكومة انتقالية.

وقال في مؤتمر صحافي في جنيف إن الاهتمام خلال المحادثات سينصب على جوهر الأجندة، الذي يتعلق بالحكومة الجديدة ودستور جديد والانتخابات المستقبلية في غضون 18 شهرا، وهي الانتخابات الرئاسية والبرلمانية على حد سواء، حسب قوله.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG