Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: مقتل جنديين تركيين في تفجير سيارة ملغومة في سورية

المعلم يتوقع أن يقضي النظام على المعارضة المسلحة في حلب


المعلم خلال مؤتمره الصحافي مع نظيره الإيراني علي اكبر صالحي

المعلم خلال مؤتمره الصحافي مع نظيره الإيراني علي اكبر صالحي

اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم الأحد أن الجيش السوري سيقضي على المتمردين المسلحين في مدينة حلب التي يشن الجيش هجوما عليها منذ السبت.

وقال المعلم خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيراني علي اكبر صالحي في طهران "لقد تجمعت كافة القوى المعادية لسورية في حلب لمقاتلة الحكومة وسيتم القضاء عليها بلا شك"، مضيفا أن "الشعب السوري يقاتل إلى جانب الجيش" ضد المسلحين المعارضين.

ويشن الجيش السوري منذ صباح السبت هجوما عنيفا على حلب ثاني المدن السورية والرئة الاقتصادية للبلاد لإخراج المقاتلين منها.

واتهم المعلم "قطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والدول الغريبة عن المنطقة بمنع انتهاء المواجهات" من خلال دعم المتمردين وتزويدهم بالسلاح.

وقال المعلم إن "سورية تستهدف بمؤامرة عالمية أدواتها دول المنطقة"، مؤكدا أن "الشعب السوري مصمم على القضاء على المؤامرة"، حسب وصفه.

وحول العلاقات السورية الإيرانية، قال الوزير السوري إن "وجهات نظر إيران وسورية حول الوضع في سورية متطابقة تماما ".

وتتهم إيران، الحليف الإقليمي الرئيسي لنظام الرئيس بشار الأسد، الدول الغربية والعربية خصوصا السعودية وقطر بدعم المعارضة سياسيا وعسكريا، فيما تقول الدول الغربية والمعارضة السورية إن إيران تدعم نظام الأسد عسكريا.

وكان مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزائري قد ذكر الأسبوع الماضي أن حلفاء سورية "لن يسمحوا بتغيير النظام" في دمشق و"سيوجهون ضربات حاسمة للأعداء" في حال أي تدخل في النزاع.

وقد دعت الدول العربية والغربية إلى تنحي الأسد عن الحكم في سورية حيث قتل حوالي 20 ألف شخص منذ بدء الحركة الاحتجاجية قبل 16 شهرا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
XS
SM
MD
LG