Accessibility links

الصفحة الرئيسية

فصائل معارضة تحرر منطقة واسعة بالحسكة من سيطرة داعش


مقاتلون أكراد في الحسكة

مقاتلون أكراد في الحسكة

أعلنت "قوات سورية الديمقراطية" التي تضم فصائل كردية وعربية وتحظى بدعم أميركي، الاثنين سيطرتها على مساحة تمتد على 1400 كيلومتر مربع في شمال شرق سورية بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية داعش منها.

وقال المتحدث باسم هذه القوات العقيد طلال علي سلو، في مؤتمر صحافي عقد في بلدة الهول في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة إن المساحة المحررة تضم "مركز ناحية الهول بالإضافة إلى 196 قرية وعشرات المزارع".

وقال سلو إن العملية العسكرية أسفرت خلال 17 يوما عن "مقتل 493 من إرهابيي داعش"، مشيرا إلى وجود 112 جثة للمسلحين المتشددين لدى "قوات سورية الديمقراطية"، إضافة إلى مقتل 33 شخصا ووقوع 53 مقاتلا من الفصائل بين قتيل وجريح.

وأشار المتحدث باسم "قوات سورية الديمقراطية" إلى أن "هذه الانتصارات جاءت نتيجة لاستثمار العمليات القتالية الناجحة لقواتنا في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي بالتزامن مع الضربات الجوية المركزة التي قام بها طيران التحالف ونتيجة للهجوم التكتيكي الناجح وفقا للخطة المقررة ضمن حملة تحرير الريف الجنوبي للحسكة".

ويأتي هذا المؤتمر الصحافي بعد سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" الجمعة على بلدة الهول الاستراتيجية بعد معارك عنيفة مع داعش، في تقدم ميداني يعد الأبرز لهذه الفصائل منذ توحيد جهودها العسكرية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG