Accessibility links

ضربات جوية مجهولة تخلف 22 قتيلا في سورية


مخلفات غارات جوية قرب حلب (أرشيف)

مخلفات غارات جوية قرب حلب (أرشيف)

قتل 22 مدنيا بينهم طفلان وعدد من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش في غارات نفذتها طائرات حربية مجهولة استهدفت مدينة البوكمال على الحدود العراقية بمحافظة دير الزور شرقي سورية، وفقا لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس.

وقال مدير المرصد المعارض رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن أشخاصا آخرين أصيبوا في الغارات الجوية التي استهدفت مقرات التنظيم وسط مدينة البوكمال حيث تنتشر الأسواق التجارية.

سورية.. القوات النظامية تخسر مورك (تحديث: 16:04ت.غ)

فرضت فصائل إسلامية معارضة سيطرتها على بلدة مورك الاستراتيجية في محافظة حماة شرق سورية الخميس، خلال هجوم وصف بأنه مكثف، استهدف القوات النظامية التي كانت ترابط في المنطقة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الفصائل المهاجمة، وأبرزها تنظيم جند الأقصى، أطلقت مئات القذائف والصواريخ على البلدة قبل اجتياحها، مشيرا إلى أن المعارك لا تزال مستمرة بين الجانبين في بعض المناطق.

وكانت القوات النظامية قد استعادت مورك التي تقع على طريق تربط بين محافظتي حلب وحماة، قبل أكثر من عام، بعد أن كانت البلدة تخضع لسيطرة جبهة النصرة، ذراع القاعدة في سورية.

وفي غضون ذلك، نفذت مقاتلات تابعة لسلاح الجو السوري، عدة غارات على مورك واللطامنة وقريتي لطمين ولحايا في ريف حماة الشمالي، ومناطق أخرى في بلدة كفر نبودة في ريف حماة الشمالي الغربي، حسبما ذكر المرصد.

وقصفت فصائل المعارضة في المقابل، مواقع للقوات النظامية عند حاجز العبود وبلدة صوران في ريف حماة الشمالي.

المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان/ وكالات

XS
SM
MD
LG