Accessibility links

logo-print

معارك ضارية في درعا والمعارضون يسيطرون على مركز حدودي


مقاتلون في الجيش السوري خلال معارك مع قوات المعارضة

مقاتلون في الجيش السوري خلال معارك مع قوات المعارضة

سيطر مقاتلون معارضون للنظام السوري الأربعاء على مركز لحرس الحدود مع الأردن حيث تدور اشتباكات عنيفة متواصلة منذ أسابيع في تلك المناطق جنوب سورية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات المعارضة سيطرت على مركز كتيبة الهجانة قرب مدينة درعا بعد حصار دام شهرين واشتباكات عنيفة في محيطها.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن بعض عناصر الكتيبة التابعة للقوات النظامية انسحبوا من المركز، بينما سجلت خسائر بشرية لم تحدد بعد في صفوف الطرفين المتقاتلين.

وهذا مقطع فيديو نشره معارضون يظهر سيطرة المعارضة على المركز:


ويقع مركز الهجانة على الحدود الأردنية، بمحاذاة مركز الجمرك القديم الذي استولت عليه مجموعات من المعارضة المسلحة وبينها جبهة النصرة قبل أيام.

وبات الشريط الحدودي الممتد من درعا البلد حتى الحدود مع هضبة الجولان التي تسيطر عليها إسرائيل خارجا عن أي سيطرة للقوات النظامية السورية.

اشتباكات عنيفة في حلب

وفي حلب، دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في حي صلاح الدين وفق المرصد الذي أشار إلى تقدم لمقاتلي المعارضة في اتجاه الأعظمية شمال حي صلاح الدين، والسيطرة على حاجز ملعب الحمدانية للقوات النظامية الملاصق لصلاح الدين.

كما أفاد المرصد بمقتل 10 جنود نظاميين وخسائر بشرية في صفوف المقاتلين لم يعرف حجمها بعد. وقد أظهرت صور بثها معارضون جانبا من تلك الاشتباكات.


وفي ريف العاصمة دمشق، قصف الطيران الحربي مناطق في مدينة عربين شمال شرق العاصمة وغيرها من البلدات في الغوطة الشرقية صباح الأربعاء. وترافق ذلك مع قصف من قوات النظام على داريا ويبرود.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية المعارضة من جانبها، أن الغارات الجوية شملت أيضا حي برزة في شمال العاصمة حيث تدور منذ أشهر اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة التي نجحت في السيطرة على مناطق واسعة في الحي.

خطف صحافيين فرنسيين

وفي سياق آخر، قالت وزارة الخارجية الفرنسية الأربعاء إن صحافيين فرنسيين آخرين احتجزا كرهينتين في سورية ليرتفع إجمالي عدد الفرنسيين المخطوفين في البلاد إلى أربعة.

الصحافيان هما نيكولا انين الذي يعمل لحساب مجلة لو بوان وبيير توريس الذي يعمل لحساب قناة ار.تي التلفزيونية الفرنسية-الألمانية واختطفا في 22 يونيو/ حزيران إلا أن اختفاءهما لم يعلن من قبل.

وخطف أيضا المراسل الحربي ديدييه فرانسوا والمصور ادوار إلياس في بداية يونيو/ حزيران وهما في طريقهما إلى مدينة حلب السورية.
XS
SM
MD
LG