Accessibility links

انجلينا جولي تدعو إلى تقديم مزيد من الدعم للاجئين السوريين


جولي في زيارة سابق إلى مخيم للاجئين السوريين

جولي في زيارة سابق إلى مخيم للاجئين السوريين

حضت الممثلة الأميركية والمبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة أنجلينا جولي الأربعاء العالم على تقديم المزيد من العون للاجئين السوريين في محنتهم التي اعتبرتها "أسوأ أزمة إنسانية في القرن 21".

ونقل بيان للمفوضية عن جولي قولها أثناء زيارة الحدود الأردنية السورية برفقة المفوض العام انطونيو غوتيريس أن "مع نهاية هذا العام نصف سكان سورية، أي نحو 10 ملايين، يتوقع أن يهجروا ويكونوا بحاجة للمساعدة".

وحضت نجمة هوليوود العالم بمناسبة اليوم العالمي للاجئين على "تقديم المزيد لمساعدة الشعب السوري، فاستجابة المجتمع الدولي للأزمة لا تتواءم مع حجم هذه المأساة الإنسانية".

وأكدت أن "هناك حاجة إلى الكثير من الدعم الإنساني ولكن الأهم من ذلك إيجاد حل سياسي لهذا الصراع".

وأوضح البيان أن المفوض العام وجولي يقومان بزيارة للمنطقة للقاء المسؤولين والاضطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين في الدول المجاورة.

وقالت جولي إن الغرض من الزيارة "هو إظهار الدعم للاجئين السوريين وحض العالم على معالجة محنتهم، وفهم الاحتياجات بشكل أفضل في الأردن ودول المنطقة الأخرى المتضررة بشكل مباشر من هذا النزاع المدمر".

واستمعت جولي وفقا للبيان إلى عدد من اللاجئين السوريين العابرين عبر الحدود السورية الأردنية، فيما أطلعها حرس الحدود الأردني على آلية استقبال هؤلاء.

ومن المقرر أن يزور المفوض العام الخميس مخيم الزعتري للاجئين السوريين ويعقد مؤتمرا صحافيا حول أزمتهم.

ويحتفل العالم في 20 حزيران/يونيو من كل عام باليوم العالمي للاجئين.

ويقول الأردن إنه يستضيف أكثر من 540 ألف لاجئ سوري منذ بداية النزاع في سورية في مارس/آذار 2011، بينهم نحو 150 ألفا بمخيم الزعتري شمال المملكة قرب الحدود مع سورية.

ووفقا للأمم المتحدة فإن أكثر من 1.6 مليون سوري فروا من بلادهم إلى الدول المجاورة منذ بداية النزاع في مارس/آذار 2011 والذي أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 93 ألف شخص بينهم 6500 طفل على الأقل.
XS
SM
MD
LG