Accessibility links

logo-print

تواصل أعمال العنف في مختلف المناطق السورية


جانب من حي صلاح الدين في حلب.

جانب من حي صلاح الدين في حلب.

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ثلاثة أشخاص صباح اليوم الخميس جراء قصف عنيف وإطلاق نار من قبل قوات نظامية طال بلدة كفرزيتا والقرى المحيطة بها في ريف حماة.

كما أعلن المرصد مقتل ستة أشخاص في أعمال عنف مختلفة في دير الزور وحي الأنصاري بحلب وفي حي القدم جنوب العاصمة دمشق، فيما تواصلت أعمال القصف على عدة مناطق في محافظات حماة ودرعا ودير الزور وحلب وإدلب.

كما أشار المرصد إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة وقوات نظامية قرب مقام السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق ما أسفر عن مقتل أربعة أفراد من الجيش النظامي.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) بأن وحدات الجيش اشتبكت مع مجموعة مسلحة وصفتها بالإرهابية في منطقة يلدا بريف دمشق أمس الأربعاء، ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

كما أشارت الوكالة إلى أن وحدات الجيش النظامي ضبطت معملا لتصنيع العبوات الناسفة في منطقة البساتين بريف دمشق بحسب الوكالة.

من جهة أخرى، قالت سانا إن قوات الجيش النظامي شارفت على إنهاء عمليات تطهير منطقة سيف الدولة في حلب من الإرهابيين.
وكانت لجان التنسيق السورية قد أعلنت مقتل 272 شخصا أمس الأربعاء بينهم 30 طفلا جراء أعمال عنف طالت العاصمة دمشق وريفها ودير الزور وحمص ومناطق سورية أخرى.

فيما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان مقتل أكثر من 180 شخصا في سورية أمس الأربعاء بينهم 133 مدنيا سقطوا جراء أعمال عنف في مناطق مختلفة من البلاد لاسيما في حلب ودير الزور.

وقف بث القنوات السورية

على صعيد آخر، أوقف القمر الصناعي المصري نايل سات أمس الأربعاء بث القنوات الرسمية السورية تنفيذا لتوصية من اللجنة الوزارية العربية المعنية بسورية، بحسب ما قال مسؤول في إدارة نايل سات لوكالة الصحافة الفرنسية طلب عدم ذكر اسمه.

وكانت اللجنة الوزارية العربية قد أوصت في يوليو/تموز الماضي بوقف بث القنوات الرسمية السورية على نايل سات.

وفي دمشق، قالت وزارة الإعلام في بيان نشرته سانا إن الخطوة تأتي في إطار الحملة التي تستهدف سورية، متهمة الشركة المشغلة باتخاذ "إجراء أحادي يخالف شروط العقد المبرم، وينتهك مواثيق الشرف الإعلامي ويتعرض بشكل فظ وغير مبرر لأصول ومبادئ العمل الإعلامي".

وجاءت هذه الخطوة بعدما أكد الرئيس المصري محمد مرسي أمس الأربعاء ان نظام الرئيس السوري بشار الأسد "لن يدوم طويلا"، داعيا الدول العربية إلى التحرك لإيجاد حل سريع للنزاع الدموي الدائر في سورية.
XS
SM
MD
LG