Accessibility links

التحالف الدولي يلقي منشورات مناهضة لداعش في الرقة


صورة لأحد المنشورات

صورة لأحد المنشورات

ألقت طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، منشورات مناهضة لتنظيم الدولة الإسلامية داعش، في مدينة الرقة، معقل التنظيم المتشدد في سورية.

ويصور المنشور أحد عناصر داعش وهو محصور بين عقربي الساعة والدقائق، في إشارة إلى أن موعد القضاء على التنظيم أصبح قريبا.

وتضمن المنشور أيضا تهديدات لقيادات داعش باللهجة السورية، ويشير إلى العملية التي نفذتها قوة أميركية خاصة في دير الزور نهاية الأسبوع الماضي وأدت إلى مقتل قيادي في التنظيم يدعى أبو سياف.

صورة لأحد المنشورات مصدرها المرصد السوري لحقوق الإنسان

صورة لأحد المنشورات مصدرها المرصد السوري لحقوق الإنسان

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المنشورات ألقيت مساء الأحد في منطقة قصر المحافظ سابقا، والذي يعد أحد مقار التنظيم الرئيسية في المدينة.

وكانت مقاتلة تابعة لسلاح الجو الأميركي قد ألقت نهاية آذار/مارس الماضي منشورات تضمنت رسما كاريكاتيريا يسخر من داعش وسبل تجنيدها للشباب في سورية.

الوضع الميداني

ميدانيا، أفاد المرصد باستمرار الاشتباكات العنيفة بين داعش والقوات النظامية في محيط مدينة تدمر وأطرافها، مشيرا إلى تقدم جديد للتنظيم في المنطقة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقال المرصد إن مواجهات الأيام الخمسة الماضية للسيطرة على المدينة أدت إلى مقتل نحو 300 شخص من الجانبين.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية قد أفادت بأن وحدات من الجيش قضت على آخر تجمعات تنظيم داعش في قرية العامرية والتلال إلى الشمال والشرق من مدينة تدمر الأثرية.

وفي إدلب، قال حققت فصائل إسلامية معارضة تقدما في الريف الجنوبي للمدينة، حيث سيطرت على مناطق في محيط معسكر المسطومة، حسب المرصد.

المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان

XS
SM
MD
LG