Accessibility links

logo-print

المرصد السوري: 70 قتيلا في الزبداني و21 في منبج


جنود موالون للحكومة السورية في الزبداني

جنود موالون للحكومة السورية في الزبداني

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض أنه وثق مصرع 70 مقاتلا من المعارضة وحزب الله في عملية عسكرية بدأتها قوات الحكومة السورية في مدينة الزبداني بالقرب من الحدود اللبنانية قبل نحو أسبوعين.

وأضاف المرصد في رسالة وزعها عبر البريد الإلكتروني أن "عدد القتلى في صفوف المعارضة السورية ارتفع إلى 46.. تمكن المرصد من توثيق مقتلهم منذ الرابع من تموز/ يوليو الجاري، في اشتباكات في مدينة الزبداني ومحيطها، إثر هجوم نفذه حزب الله اللبناني مدعوماً بعناصر الفرقة الرابعة ومسلحين موالين".

ووثق المرصد "مقتل 21 عنصرا على الأقل من حزب الله اللبناني خلال الاشتباكات في الهجوم ذاته"، ولم يوثق حصيلة القتلى في صفوف الجيش السوري.

ومدينة الزبداني هي آخر مدينة حدودية مع لبنان في منطقة ريف دمشق لا تزال بيد المعارضة. وتشرف الزبداني على الطريق العام بين دمشق وبيروت. وتعتبر استراتيجية لحزب الله أكثر منها لمقاتلي المعارضة المحاصرين فيها منذ أكثر سنتين.

وفي حلب قتل نحو 21 شخصا في قصف جوي استهدف مدينة منبج الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأشار المرصد إلى أن الغارات التي نفذها الطيران الحربي "استهدفت مناطق قرب مبنى المالية وسوق المازوت ومبنى الأمن السياسي في وسط المدينة".

وكثف الجيش السوري خلال الأسابيع الماضية غاراته على ريف حلب ما أوقع عشرات القتلى غالبيتهم من المدنيين، حسب المرصد السوري.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG