Accessibility links

سورية.. اشتباكات في محيط العاصمة وقذائف على القرداحة


آثار القصف على حي عربين في ريف دمشق

آثار القصف على حي عربين في ريف دمشق

قالت مصادر المعارضة السورية إن مجموعة من مسلحيها شنت هجوما خاطفا على مقرات القوات الحكومية في حتيتة التركمان في الغوطة الشرقية الثلاثاء، ما أوقع قتلى وجرحى.

وأضافت أن العملية أسفرت عن مقتل 25 مجندا من القوات الحكومية والمجموعات المسلحة الموالية لها، مشيرة إلى أن المعارضين نجحوا أيضا في الاستيلاء على ذخائر وأسلحة، من بينها مضاد طيران.

وكان الجيش السوري قد استعاد السيطرة على بلدة حتيتة التركمان الاستراتيجية القريبة من طريق مطار دمشق الدولي في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

وفي محيط العاصمة دارت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة والجيش السوري، حسبما أعلنت مصادر من الجانبين، وأسفرت الاشتباكات عن تدمير كاسحة ألغام تابعة للجيش، وفق ما أعلنت مصادر المعارضة، معززة روايتها بشريط فيديو يظهر احتراق هذه الآلية، دون أن يتم التأكد من مصداقيته من مصدر مستقل.

قصف على القرداحة

ونفذ مقاتلون سوريون معارضون الثلاثاء هجوما بالصواريخ على مدينة القرداحة بمحافظة اللاذقية التي ينحدر منها الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكرت شبكات أنباء محلية، أن المعارضة في مدينة حمص، استخدمت فجر الثلاثاء، ثلاثة صواريخ غراد لقصف مواقع ميليشيات تابعة للأسد في القرداحة.

وقال المعارضون، إن هذه العملية تأتي ردا على مقتل العشرات من أهالي حي الوعر المحاصر الأسبوع الماضي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصادر إعلامية معارضة، قد تحدثت عن استهدف طيران الجيش السوري الحي بـ14 غارة وبرميل متفجر خلال أسبوع، خلفت إصابة أكثر من 60 شخصاً، بالإضافة إلى مقتل42 بينهم ستة أطفال وتسع نساء، إضافة إلى أحد المفاوضين عن حي الوعر مع القوات النظامية بخصوص الهدنة.

المصدر: المرصد السوري/ وسائل إعلام محلية

XS
SM
MD
LG