Accessibility links

logo-print

معارك عنيفة وقصف متواصل للسيطرة على جوبر وسط دمشق


جنود سوريون في أحد أحياء جنوب دمشق

جنود سوريون في أحد أحياء جنوب دمشق

أدت اشتباكات عنيفة اندلعت بحي جوبر في العاصمة السورية دمشق الخميس، إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل، وذلك ضمن معارك مستمرة بين الجانبين منذ أسبوع لفرض السيطرة على الحي الذي يعد ممرا رئيسا للوصول إلى وسط العاصمة.

وأفادت شبكات إخبارية محلية، بأن ثلاثة عناصر من قوات الجيش السوري قتلوا خلال المعارك، فيما قتل اثنان وجرح سبعة من المقاتلين المعارضين.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الاشتباكات تزامنت مع قصف مكثف نفذه الطيران السوري الذي شن تسع غارات على الحي، خلفت دمارا كبيرا.

وبث ناشطون مؤيدون للحكومة السورية مشاهد من القصف الذي تعرض له الحي خلال الساعات الـ24 الماضية:

وذكرت صحيفة الوطن المقربة من الحكومة السورية في المقابل، أن وحدات الجيش واصلت تقدمها في جوبر، مستخدمة سلاحي الطيران والمدفعية في دك "المجموعات المسلحة".

وكان الائتلاف الوطني المعارض قد دعا المجتمع الدولي الأربعاء إلى التحرك العاجل لوقف عمليات النظام في الحي، و"العمل على إنقاذ المدنيين المحاصرين فيه".

وطالب الائتلاف في بيان صحافي بوقف ما أسماها "عملية التدمير الممنهجة" التي يسعى إليها النظام، والتي يستخدم فيها نوعاً جديداً من الأسلحة ذات الأثر التدميري الكبير، مشيرا إلى أن قوات النظام تستخدم "صواريخ مزودة بمظلات" يعتقد بأنها تطلق من جبل قاسيون باتجاه الحي المنكوب، وفقاً للائتلاف.

ويشهد الحي الاستراتيجي الواقع وسط العاصمة دمشق حملة عسكرية من قبل القوات الحكومية لليوم السابع على التوالي في محاولة لاستعادة السيطرة عليه، في وقت يسعى المعارضون في المقابل للتقدم نحو وسط العاصمة دمشق.

المصدر: المرصد السوري/ وسائل إعلام محلية

XS
SM
MD
LG