Accessibility links

سورية.. اشتباكات في ريف دمشق وقصف مكثف يطال #جوبر


جندي سوري يراقب مدخل أحد الأنفاق في حي جوبر بمدينة دمشق

جندي سوري يراقب مدخل أحد الأنفاق في حي جوبر بمدينة دمشق

تواصلت الاشتباكات بين قوات النظام السوري ومعارضيه في حي جوبر في دمشق الذي تحاول اقتحام قوات النظام اقتحامه من عدة محاور من نحو أسبوع، تزامن ذلك مع قصف جوي وصاروخي طال الحي ومحيطه الثلاثاء.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الطيران الحربي نفذ أكثر من 25 غارة على مناطق في حي جوبر منذ ساعات الصباح، مشيرا إلى معلومات عن سقوط عدد من الجرحى، في حين أصيب ستة أشخاص على الأقل أشخاص بجروح جراء سقوط قذائف أخرى على منطقة بالقرب من سوق الهال في الزبلطاني وسط العاصمة.

وبث معارضون مقربون من المعارضة المسلحة جانبا من الاشتباكات التي دارت الثلاثاء، مشيرين إلى مقتل خمسة عناصر من القوات النظامية.

ويشهد الحي الاستراتيجي اشتباكات عنيفة متواصلة منذ ستة أيام، في محاولة من القوات النظامية للسيطرة عليه وتأمين ساحة العباسيين وسط العاصمة والتي تدور اشتباكات في محيطها، فيما تسعى المعارضة في المقابل للتقدم نحو وسط العاصمة.

في المقابل، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، إن الجيش دمر مقرات لـ"الإرهابيين" في محيط جوبر، وأوقع عدد من القتلى والجرحى بينهم كويتيون وإماراتيون.

وفي ريف دمشق، شهدت مزارع بلدتي حتيتة الجرش وزبدين في الغوطة الشرقية اشتباكات وصفت بالعنيفة بين القوات النظامية وكتائب المعارضة التي تحاول التقدم باتجاه البلدتين.

وأفادت شبكات إخبارية محلية، بأن الاشتباكات بين الجانبين أسفرت عن مقتل 15 عنصرا من القوات الحكومية وستة آخرين من عناصر المعارضة، في حين تعرضت البلدتان لقصف بصواريخ أرض-أرض.

كما دارت اشتباكات على جبهة المتحلق الجنوبي بين الطرفين، وتزامن ذلك مع قصف بقذائف الهاون استهدف مواقع للقوات النظامية على أطراف المتحلق الجنوبي من جهة مدينة عربين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري لم تسمه، أن عشرات من مقاتلي الجبهة الإسلامية المعارضة قتلوا في سلسلة عمليات في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى بريف دمشق، شنها الجيش.


المصدر: المرصد السوري/ وسائل إعلام محلية

XS
SM
MD
LG