Accessibility links

logo-print

كوباني.. 70 في المئة بيد الأكراد


مقاتل في صفوف داعش في مدينة كوباني

مقاتل في صفوف داعش في مدينة كوباني

أضحى الأكراد يسيطرون على نحو 70 في المئة من مدينة كوباني (عين العرب) الكردية شمال مدينة حلب السورية، بعد تقدمهم في مناطق كانت خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش الخميس.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن اشتباكات عنيفة دارت منذ ليل الأربعاء بين ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردي، وداعش، تمكن على إثرها الأكراد من السيطرة على مكتبة رش وخزان المياه في منطقة بوطان في القسم الجنوبي من المدينة.

وأسفرت الاشتباكات عن مصرع أربعة على الأقل من وحدات الحماية بينهم مقاتلتان، فيما قتل تسعة على الأقل من عناصر داعش، حسبما ذكر المرصد.

وترافقت الاشتباكات مع قصف لقوات البيشمركة الكردية ووحدات الحماية والكتائب المقاتلة على مواقع لداعش في المدينة وأطرافها وفي منطقة الاشتباك، إضافة لتنفيذ طائرات التحالف الدولي عدة ضربات استهدفت التنظيم المتشدد في المدينة.

شرطة نسائية لداعش

وفي شأن سوري آخر، نقل المرصد السوري عن مصادر عدة في مدينة دير الزور شرق سورية، أن وحدة نسائية في "الحسبة" التابعة لداعش في مدينة البوكمال، اعتقلت 15 مواطنة، بتهمة "عدم ارتداء الدرع".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق في السابع من شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، قيام كتيبة الخنساء التابعة "للحسبة"، بالاعتداء بالضرب على شابة واعتقالها ووضعها في حافلة، كانت تحمل معتقلات أخريات في شارع الجميلي بمدينة الرقة.

وفي 12 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أفاد المرصد بقيام "حسبة نسائية" تابعة للتنظيم، مكشوفة الوجوه، بالتجول في أسواق مدينة الميادين بريف دير الزور، وهنَّ يحملنَ بنادق آلية وبعضهن يتحدث اللهجة المغاربية.

المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان/ وسائل إعلام محلية

XS
SM
MD
LG