Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

اشتباكات مستمرة في الرقة وقصف بالبراميل يطال درعا


مسلحو الدولة الإسلامية في أحد شوارع الرقة السورية

مسلحو الدولة الإسلامية في أحد شوارع الرقة السورية

تجددت الاشتباكات بين قوات النظام السوري وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في محيط مطار الطبقة شمال شرق سورية الأربعاء.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ولجان التنسيق المحلية المعارضة، بأن الاشتباكات التي اندلعت ليل الثلاثاء ولا تزال مستمرة، تزامنت مع قصف من جانب القوات النظامية طال مناطق في حي الاسكندرية بمدينة الطبقة في الريف الغربي للرقة، بينما نفذ الطيران الحربي ثلاث غارات على منطقة مفرق الطبقة.

وفي محافظة درعا جنوب البلاد، ألقى الطيران المروحي ستة براميل متفجرة على مناطق في مدينة نوى بريف درعا الشمالي الغربي، وأربعة براميل أخرى على مناطق في مدينة إنخل بريف درعا الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وتزامن ذلك مع اشتباكات في المدينتين وفي حي المنشية في مدينة درعا، ما أدى إلى مقتل عنصرين من المعارضة المسلحة.

وقد نشر معارضون سوريون مقاطع فيديو للاشتباكات:

إدانة دولية لقتل صحافي أميركي

وفي سياق آخر، دان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الأربعاء ما وصفه "الإعدام الوحشي" للصحافي الأميركي جيمس فولي بعد بث تسجيل فيديو على الانترنت يتضمن لقطات لعملية قطع رأسه.

وأشار الوزير البريطاني إلى أن الرجل الذي قتل فولي كان يتحدث الإنكليزية بلكنة بريطانية واضحة، مشيرا إلى أن حكومته تقوم بالمزيد من عمليات البحث حول ذلك.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في لندن صفاء حرب:


ودانت باريس، كذلك عملية إعدام الصحافي الأميركي ووصفت الأمر بأنه "تصرف وحشي".

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس "إذا تم التأكد منه، فان هذا الإعدام الدنيء يظهر الوجه الحقيقي لهذه الخلافة الوحشية"، في إشارة إلى "دولة الخلافة" التي اعلنها تنظيم داعش.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG