Accessibility links

logo-print

مواجهات في دمشق وانفجار سيارة ملغومة في ريفها


مقاتلون شمال سورية يتجمعون حول طائرة حربية للحكومة بعد إسقاطها

مقاتلون شمال سورية يتجمعون حول طائرة حربية للحكومة بعد إسقاطها

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتجدد الاشتباكات في أحياء بدمشق، وحمص التي تعرضت بعض أحيائها للقصف من قبل القوات الحكومية.

وأوضح المرصد، أن اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة السورية ومعارضيها، دارت عند أطراف حي جوبر شرق مدينة دمشق منذ فجر الأربعاء حيث تتخذه قوات المعارضة مركزا لشن هجماتها على مناطق وسط العاصمة، رافقها قصف من قبل القوات الحكومية على الحي حسب المرصد.

وأضاف أن اشتباكات أخرى، دارت بين مقاتلي الكتائب المعارضة والقوات النظامية ومسلحين موالين لها عند أطراف مخيم اليرموك رافقها سقوط عدة قذائف، كما لقي رجل مصرعه إثر إطلاق نار في حي برزة بمدينة دمشق.

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن سيارة مفخخة انفجرت في حي السومرية الذي تقطنه أغلبية مؤيدة للحكومة السورية قرب مطار المزة العسكري.

وفي حمص تعرضت أحياء بابا عمرو والخالدية وحمص القديمة للقصف من قبل القوات النظامية، تزامنت مع اشتباكات بين مقاتلين معارضين وقوات حكومية عند أطراف هذه الأحياء.

وأشار المرصد، إلى أن الجيش السوري استقدم خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، تعزيزات ضخمة إلى حواجزه العسكرية في حي بابا عمرو، وذلك في محاولة لاستعادة السيطرة عليه بعد اقتحامه من قبل قوات المعارضة قبل أيام.

وأظهر شريط فيديو بثه معارضون على الانترنت، يظهر قصف الطيران الحربي لحي بابا عمرو حسب زعم مصور الشريط




وفي حلب أفاد المرصد أن الطيران الحربي نفذ عدة غارات جوية على محيط مطار منغ العسكري الذي تحاصره قوات المعارضة، كما قصفت القوات النظامية بلدتي حريتان وعندان في ريف حلب، مما أدى لسقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل.
XS
SM
MD
LG