Accessibility links

logo-print

مقاتلة سورية تقصف رأس العين على الحدود التركية


سوريون يفرون إلى تركيا هربا من المعارك في رأس العين ، أرشيف

سوريون يفرون إلى تركيا هربا من المعارك في رأس العين ، أرشيف

قصفت مقاتلة سورية الاثنين مدينة رأس العين السورية المحاذية للحدود التركية والتي تشهد منذ الأربعاء مواجهات بين المقاتلين السوريين المعارضين وقوات النظام، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت الوكالة إن "المقاتلة ألقت قنبلة على بعد أقل من 150 مترا من الحدود التركية، أحدثت ذعرا في صفوف سكان المدينة الذين هرع بعضهم في اتجاه الحدود التركية طلبا للحماية".

ونقل العديد من الجرحى إلى الأراضي التركية وتحديدا إلى مدينة جيلانبينار المجاورة في محافظة سانليورفا (جنوب شرق) حيث تحطمت نوافذ منازل عدة جراء عصف انفجار القنبلة.

وتشكل رأس العين أحد معبرين حدوديين إلى تركيا يسيطر عليهما الجيش النظامي السوري في حين يسيطر المقاتلون المعارضون على أربعة معابر أخرى وميليشيا كردية على معبر سابع.

وتدور معارك منذ الأربعاء للسيطرة على هذا المعبر. ولجأ ثمانية آلاف سوري على الأقل إلى الأراضي التركية هربا من هذه المواجهات التي أسفرت عن ستة جرحى أتراك برصاص طائش مصدره الأراضي السورية.

وحضت السلطات التركية المحلية السكان على الابتعاد من المنطقة الحدودية وأغلقت المدارس كتدبير وقائي فيما نشر الجيش التركي تعزيزات في المنطقة.

ومنذ تعرض قرية اكجاكالي التركية الحدودية للقصف في بداية أكتوبر/تشرين الأول ومقتل خمسة مدنيين أتراك جراءه، عمدت أنقرة إلى تعزيز انتشارها العسكري على طول الحدود مع سورية وهي ترد في شكل منهجي على أي قذيفة سورية تسقط داخل أراضيها.
XS
SM
MD
LG