Accessibility links

سورية.. الجيش يشدد حصار داريا والمعضمية غرب العاصمة


قصف مدينة داريا السورية

قصف مدينة داريا السورية

شددت القوات الحكومية السورية حصارها المستمر منذ ثلاث سنوات على بلدتي داريا ومعظمية الشام الخاضعتين لسيطرة المعارضة، غرب العاصمة دمشق، وفقا لمصادر سورية رسمية ومعارضة.

وقال المتحدث باسم ألوية سيف الشام المنضوية تحت لواء تحالف الجبهة الجنوبية أبو غياث الشامي، إنه يتوقع أن تحاول القوات الحكومية شن هجوم على كل بلدة بشكل منفصل بعد حصارهما بشكل كامل.

وأضاف الشامي أن محاولات اقتحام المعضمية وداريا مستمرة دون هوادة حيث تشهد المنطقتان حرب عصابات، مشيرا إلى أن القوات الحكومية تتقدم في نقطة أو نقطتين في حين تهاجمها قوات ألوية الشام في مناطق أخرى.

وقالت مصادر لرويترز إن القوات السورية وحلفاءها سيطروا الجمعة، على الشريط الفاصل بين داريا ومعظمية الشام، والذي كانت تستخدمه المعارضة كطريق إمداد، بعد قتال استمر منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وتتاخم داريا مطارا عسكريا تستخدمه الطائرات الروسية التي تشن غارات جوية لمساندة الرئيس بشار الأسد منذ أيلول/ سبتمبر الماضي.

وأشار مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض رامي عبد الرحمن لرويترز عبر الهاتف إن "مجموعات المقاتلين الإسلاميين بوسعها قصف مطار المزة العسكري بالصواريخ من داريا."

منظمة الصليب الأحمر قالت من ناحيتها، إنها سلمت شحنات غذاء لأكثر من 12 ألف شخص محاصرين في المعضمية، وهي كميات تكفي لثلاثة أسابيع، مشيرة إلى الحاجة لدخول شحنات أخرى.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG