Accessibility links

سبعة قتلى في قصف استهدف أحياء في حلب


مخلفات غارات جوية قرب حلب

مخلفات غارات جوية قرب حلب

لقي سبعة أشخاص بينهم أربعة أطفال، مصرعهم في قصف استهدف أحياء تخضع لسيطرة القوات السورية النظامية في مدينة حلب شمال البلاد، الأربعاء.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدة قذائف سقطت في أحياء السبيل والخالدية والأعظمية وشارعي النيل وتشرين ومنطقة الشيحان، مشيرا إلى أن القصف أدى أيضا إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح.

وأطلقت فصائل معارضة وأخرى إسلامية الثلاثاء، أكثر من 300 قذيفة وصاروخ على أحياء السريان الجديدة والسريان القديمة ومساكن السبيل والعزيزية والراموسة والإسماعيلية والمشارقة والشهباء، ومناطق أخرى في شارع النيل ومسجد الرحمن، والتي تخضع جميعها لسيطرة القوات النظامية في حلب.

وأسفر هذا القصف عن مقتل 36 شخصا، بينهم 14 طفلا، حسبما أفاد به المرصد السوري.

وتدور في هذه الأثناء، اشتباكات متقطعة على أطراف حي كرم الطراب بين القوات النظامية، مدعومة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة، وفصائل المعارضة وكتائب إسلامية وجبهة النصرة من جهة أخرى، في عدد من أحياء مدينة حلب، حسب المرصد.

الأكراد يمشطون تل أبيض

وفي الرقة، دعت وحدات حماية الشعب الكردية التي فرضت سيطرتها على تل أبيض بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية داعش، أهالي عدد من القرى المحيطة بالمدينة، إلى مغادرة قراهم، في إطار عملية للبحث عن عناصر داعش في المنطقة.

وقال المرصد السوري إن القوات الكردية أبلغت أهالي قرى دوغانيت العمشان ودوغانيت الصادق والمنارة وحمام التركمان شمالي وحمام التركمان جنوبي وكورامازات وجهجاه والبوز والزنباق والقيصرية في ريف تل أبيض، بإخلاء منازلهم.

المصدر: المرصد السوري

XS
SM
MD
LG