Accessibility links

دي ميستورا: الحكومة السورية مستعدة لتعليق القصف على حلب


المبعوث الدولي إلى سورية يجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد-أرشيف

المبعوث الدولي إلى سورية يجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد-أرشيف

أفادت مصادر دبلوماسية أن المبعوث الدولي إلى سورية ستافان دي ميستورا أبلغ مجلس الأمن الدولي الثلاثاء، أن النظام السوري مستعد لوقف غاراته الجوية على حلب لمدة ستة أسابيع لإتاحة تنفيذ هدنة مؤقتة في هذه المدينة.

وبحسب المصادر فإن المبعوث الدولي قال إن هذا التجميد الموضعي للقتال يمكن أن تشرف على تنفيذه الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الحكومة السورية تتعهد في هذا الاطار بتعليق غاراتها الجوية "في كل حلب".

تحديث (1:52 تغ)

أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا عن أمله في أن تقبل الحكومة السورية بوقف قصف مدينة حلب لفترة ستة أسابيع.

وأوضح المبعوث الدولي خلال مؤتمر صحافي عقب جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول سورية بأن من واجب المجتمع الدولي حماية المدنيين السوريين في الوقت الذي يتم فيه البحث فيه عن حل سياسي.

وقال دي ميستورا إنه يخطط للذهاب إلى دمشق بأسرع وقت ممكن لدراسة الأمر مضيفا أنه واع بأن "الأمر سيكون صعب التحقيق".

وأكد مبعوث الأمم المتحدة أن الغرض هو محاولة تجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين. وقال إن "هذه هي المقاربة هي التي من الممكن أن تفضي إلى نتائج".

وللإشارة، شن الجيش السوري هجوما في ريف حلب الشمالي بهدف قطع طرق الإمداد بين ريف حلب والحدود التركية وفك حصار بلدتي نبل والزهراء غربي حلب، وتمكن خلاله من استعادة السيطرة على بعض المناطق.

المصدر: الحرة

XS
SM
MD
LG