Accessibility links

logo-print

سورية.. مقتل 21 مدنيا بريف درعا


عناصر من القوات النظامية السورية قرب درعا

عناصر من القوات النظامية السورية قرب درعا

لقي 21 مدنيا على الأقل مصرعهم، بينهم أربعة نساء وطفلان، إثر القاء سلاح الجو السوري براميل متفجرة على مدينة بصرى الشام بريف درعا، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن أماكن أخرى في مدينة بصرى الشام وبلدات علما والحراك والغارية الغربية تعرضت لقصف من قبل قوات النظام.

وأوضح المرصد أن رجلا من بلدة إبطع قضى تحت التعذيب داخل سجون النظام السوري.

وكان مقاتلو المعارضة السورية قد سيطروا تماما على بصرى الشام في آذار/مارس الماضي.

حلب

وقال المرصد السوري إن 53 شخصا على الأقل، بينهم 15 طفلا، قتلوا في ضربات جوية نفذتها القوات الجوية السورية في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة بمدينة حلب شمال البلاد يومي الأربعاء والخميس.

وقال متحدث باسم خدمات الإنقاذ المحلية في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب إن عدد القتلى يتجاوز 60 جميعهم من المدنيين.

آخر تحديث 09:20 ت غ في 17 أيلول/سبتمبر

لقي 11 مدنيا على الأقل مصرعهم جراء انفجار برميل متفجر ألقته مروحية تابعة للقوات السورية النظامية في حي شعبي تحت سيطرة فصائل المعارضة في شرق حلب مساء الأربعاء.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض رامي عبد الرحمن الخميس، إن القصف استهدف حي سعد الأنصاري السكني، حيث انهارت أربعة منازل على رؤوس العائلات التي تسكنها.

وأضاف عبد الرحمن أن بين القتلى ثلاثة أطفال وامرأتين، مشيرا إلى إصابة عشرات بجروح، بعضهم بترت أطرافهم. وأوضح المرصد أن تسعة مدنيين مكثوا خمس ساعات تحت الأنقاض قبل أن تنتشلهم فرق الإنقاذ وهم على قيد الحياة.

وفي حادث منفصل، قصفت القوات النظامية مواقع في الراشدين ومنطقة الليرمون شمال غرب حلب، بصاروخين بعد منتصف ليل الأربعاء.

ولم يتحدث المرصد عن ضحايا أو جرحى جراء هذا القصف، في حين ذكر أن فصائل المعارضة قصفت مناطق في حي الأعظمية الخاضع لسيطرة القوات النظامية بعدة قذائف بعد منتصف الليل.

وتشهد مدينة حلب معارك مستمرة منذ صيف 2012، وتتقاسم القوات النظامية وفصائل المعارضة السيطرة على أحيائها.

وقتل 38 مدنيا، بينهم 14 طفلا، وأصيب نحو 150 آخرين بجروح الثلاثاء في قصف لفصائل المعارضة على أحياء تسيطر عليها القوات النظامية في المدينة.

المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان

XS
SM
MD
LG