Accessibility links

اشتباكات في إدلب والقوات النظامية تقصف الغوطة الشرقية


قصف على عربين في الغوطة الشرقية

قصف على عربين في الغوطة الشرقية

دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في محيط بلدة الفوعة والتي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ولم يشر المرصد إلى وقوع أي خسائر بشرية إلى الآن، في الوقت الذي قصفت فيه قوات النظام مناطق في مدينتي معرة النعمان وبنش، ومناطق أخرى في بلدات أبو الظهور ومعرة مصرين وكفرنبل.

وفي حلب، تجددت الاشتباكات في حي جمعية الزهراء بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين من جهة وقوات النظام مدعمة بكتائب البعث وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة أخرى.

ودارت اشتباكات في منطقة الملاح شمال حلب وفي محيط بلدتي نبل والزهراء بين الفصائل والإسلامية والفصائل المقاتلة من طرف وقوات الدفاع الوطني ومسلحين محليين من البلدتين من طرف آخر. واقتحم مسلحون مقر لحركة مقاتلة في مدينة حلب واستولوا على أسلحة وذخائر فيها.

ومن جهة ثانية، سمع دوي انفجار ببلدة البصيرة بالريف الشرقي لدير الزور، ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار، كما سمع دوي انفجار بمدينة دير الزور، عقبه اشتباكات عنيفة في حي الصناعة ومنطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور بين قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية داعش، في محاولة من قوات النظام التقدم في المنطقة.

وقصف طيران النظام مناطق في بلدة زبدين بالغوطة الشرقية، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود أنباء عن إصابات، في حين نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في أطراف بلدة دير العصافير ومناطق دوير والركابية ومناطق أخرى في الغوطة الشرقية.

المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان

XS
SM
MD
LG