Accessibility links

logo-print

دمشق تجدد اتهامها لعمان بدعم الإرهاب


وزير الخارجية السوري وليد المعلم

وزير الخارجية السوري وليد المعلم

جدد وزير الخارجية السوري وليد المعلم اتهامه الأردن بدعم الإرهاب في سورية، معتبرا أن عمان لا تملك قرارا مستقلاً للتنسيق مع دمشق في محاربة الإرهاب.

وأوضح المعلم خلال مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي في دمشق الاثنين أن الأردن يساعد "الإرهابيين " عبر حدوده بالعبور إلى سورية بعد تلقيهم التدريبات في معسكرات داخله بإشراف أميركي، مشيرا في ذلك إلى جبهة النصرة الذراع السوري للقاعدة.

وشدد وزير الخارجية السوري على أن بلاده لن تسمح "بأن يخرق أحد السيادة السورية"، مؤكدا أن دمشق ليست بحاجة لقوات برية تدخل بغية محاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وكان منسق التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الجنرال جون آلن، أعلن أن هجوما بريا سيبدأ قريبا ضد التنظيم تقوده قوات عراقية وبإسناد من دول التحالف.

الأردن يرفض تصريحات المعلم

في المقابل، أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، أن التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية السوري وليد المعلم حول الأردن مرفوضة.

وقال في تصريح خاص لصحيفة الغد المحلية، إن موقف الأردن القومي والإنساني تجاه ما يحدث في سورية واضح للكافة، مشيرا إلى أن المملكة تحملت التداعيات الأكبر للأزمة السورية.

ولفت إلى أن الأردن كان الأشد حرصا على حل سياسي للأزمة السورية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG