Accessibility links

بالأرقام: هذه أكثر البلدان تسامحا مع الخيانة الزوجية


غامق أكثر تسامح أكبر مع الخيانة الزوجية

غامق أكثر تسامح أكبر مع الخيانة الزوجية

أظهرت دراسة فرنسية نشرت حديثا أن أزيد من 55 في المائة من الرجال الفرنسين يخونون زوجاتهم، في حين بلغت نسبة الخيانة لدى النساء الفرنسيات 32 في المائة فقط.

وأكدت الدراسة كذلك أن أكثر من ثلث الفرنسيين مستعدون للخيانة، إذا تأكدوا تماما أن ذلك لن ينتهي بهم إلى فضيحة، بحسب دراسة أجراها مركز إيفوب لاستطلاعات الرأي هذا الأسبوع.

ووجد معدو الاستطلاع أن نسبة الخيانة في فرنسا ارتفعت من 19 في المائة عام 1970 إلى حوالي 40 في المائة في 2014.

و يعتقد 63 في المائة من الفرنسيين أنه من الممكن أن يستمر الحب بين الشركاء رغم أن أحدهم يخون الآخر بين الفينة والأخرى.

وحسب معهد بيو للأبحاث فإن جزءا كبيرا من الشعب الألماني، والإيطالي، والإسباني ضمن الشعوب التي تتسامح كذلك مع الخيانة الزوجية، فيما يرفض الأميركيون والروس والصينيون الخيانة.


وبالنسبة للدول العربية، جاءت تونس في المرتبة الأولى ضمن البلدان العربية التي يتقبل قطاع عريض منها الخيانة الزوجية ويعتبرها مسألة شخصية، في حين يرفض الفلسطينيون والمصريون والأردنيون الخيانة ولا يتسامحون معها.
خريطة تسامح شعوب العالم مع الخيانة الزوجية

خريطة تسامح شعوب العالم مع الخيانة الزوجية


هل ارتفعت شعبية هولاند بعد علاقته مع غاييه؟

وما أثار انتباه وسائل الإعلام في فرنسا هو أن شعبية الرئيس فرونسوا هولاند ارتفعت بشكل طفيف بعد انكشاف علاقته مع ممثلة فرنسية شابة.

وكانت مجلة فرنسية متخصصة في أخبار المشاهير قد كشفت في ملف من سبع صفحات عن علاقة غرامية مفترضة تربط الرئيس هولاند مع الممثلة جولي غاييه.

وكتبت المجلة "قرابة رأس السنة انضم الرئيس بدراجته النارية إلى الممثلة في منزلها حيث اعتاد الرئيس قضاء الليل" معلقة "صور مدهشة".

وطرحت مسألة أمن الرئيس، موضحة أنه كان "برفقة حارس شخصي واحد يحفظ سر هذه اللقاءات مع الممثلة".

وردا على ذلك، أعلن فرانسوا هولاند لوكالة الصحافة الفرنسية أنه يعتزم ملاحقة المجلة قضائيا منددا بـ"انتهاك حياته الخاصة".

كما أعرب هولاند عن "أسفه الشديد لهذا الانتهاك للحياة الخاصة التي يحق له بها كأي مواطن آخر".

وكانت الممثلة الشابة (41 عاما) رفعت شكوى إلى نيابة باريس في نهاية آذار/مارس 2013 للتعرف على المسؤولين عن نشر أمر علاقتها مع فرانسوا هولاند (59 عاما).

وفي ،2012 شاركت الممثلة في شريط إعلاني ضمن حملة فرانسوا هولاند الانتخابية وصفت فيه المرشح للرئاسة آنذاك بأنه رجل "متواضع" و"رائع" و"ينصت فعلا إلى الآخرين".
XS
SM
MD
LG