Accessibility links

1 عاجل
  • 122 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح القرار الكندي لوقف إطلاق النار في سورية

هجوم انتحاري على قاعدة أميركية بأفغانستان


جنديان أميركيان في أفغانستان

جنديان أميركيان في أفغانستان

لقي ثلاثة أفغان مصرعهم بينهم شرطي وأصيب سبعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدفت قاعدة تشابمان الأميركية في ولاية خوست قرب الحدود الباكستانية شرقي أفغانستان، كما قالت وزارة الداخلية الأفغانية.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة صديق صديقي أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند مدخل القاعدة، فيما أفاد قائد الشرطة في الولاية عبد القيوم باقيزاي بمقتل شرطي كان يفتش السيارة ومدنيين كانا على مقربة عند وقوع الاعتداء.

وقال المتحدث العسكري باسم قوات الأطلسي في أفغانستان (إيساف) مارتن اودونيل إن المعلومات الأولية لا تشير إلى مقتل أي عنصر من قوات الائتلاف.

وذكر صحافي لدى وكالة الصحافة الفرنسية إن شدة الانفجار أدت إلى اهتزاز المنازل القريبة ، فيما طوق جنود الائتلاف القاعدة وحلقت مروحيات.

وتبت حركة طالبان في رسالة الكترونية المسؤولية عن الهجوم الذي قالت إنه استهدف "أكبر قاعدة للاستخبارات المركزية الأميركية" في أفغانستان.

وكانت قاعدة تشابمان قد تعرضت لهجوم انتحاري في مثل هذا التوقيت من العام قبل ثلاث سنوات أسفر عن مصرع سبعة مسؤولين في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، وضابط أردني متعاون معها، ما اعتبر ثاني أكبر هجوم يستهدف الوكالة منذ عام 1983.
XS
SM
MD
LG