Accessibility links

logo-print

مصرع 20 شخصا وتضرر 150 ألفا آخرين بسبب الفيضانات في السودان


من آثار الفيضانات في السودان

من آثار الفيضانات في السودان

لقي عشرون شخصا حتفهم في منطقة الخرطوم بسبب فيضانات تجتاح السودان منذ بداية أغسطس/آب الجاري، فيما أعلنت الأمم المتحدة عن وجود 150 ألف منكوب في المناطق المتضررة.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية نقلا عن السلطات المحلية أن ثمة ما يزيد عن 240 جريحا في منطقة الخرطوم جراء الفيضانات.

وأكدت الأمم المتحدة أن عدد المنكوبين بلغ 150 ألف شخص الاثنين مرجحة ازدياد هذا العدد.

ويتواجد أكثر من نصف المنكوبين أي قرابة 84 ألف شخص في ضواحي العاصمة الخرطوم كما أكد مكتب تنسيق العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة.

وقالت مجموعة من الشباب المتطوعين تطلق على نفسها اسم "نفير" إنها عثرت على 150 عائلة عالقة في منطقة النزيلة القريبة من الخرطوم.

وبحسب "نفير" فإن العديد من الأشخاص فقدوا منازلهم وباتوا ينامون في العراء.

وقال مكتب تنسيق العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة في بيان إنه "يتوقع هطول أمطار جديدة في الأيام المقبلة وأن تقديرات عدد الأشخاص المنكوبين قد تزيد إن استمر المطر أو توافرت معلومات جديدة".

ويستند المكتب في تقديراته الأخيرة على معلومات حصل عليها من الهلال الأحمر ومن وكالات أخرى بعد هطول الأمطار الغزيرة الجمعة.

وتشير التقديرات الأولية لمكتب التنسيق إلى أن الأمطار الغزيرة والفيضانات ألحقت منذ الأول من أغسطس/آب أضرارا بنحو 26 ألف مسكن.

وقدمت الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية خياما وأغطية ومياه صالحة للشرب لمساعدة المنكوبين.

وهذه أسوأ فيضانات تشهدها العاصمة السودانية منذ سنوات لكن مناطق ريفية من البلاد تعرضت أيضا بين يونيو/حزيران وأكتوبر/تشرين الأول 2012 لفيضانات أسفرت عن 270 ألف منكوب وألحقت أضرارا بنحو 36 ألف مسكن بحسب أرقام الأمم المتحدة.
XS
SM
MD
LG